الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«تبريد» و«التمويل الدولية» تنشئان منصة استثمارية للطاقة

«تبريد» و«التمويل الدولية» تنشئان منصة استثمارية للطاقة

أعلنت كل من الشركة الوطنية للتبريد المركزي «تبريد»، ومؤسسة التمويل الدولية، العضو في مجموعة البنك الدولي، عن خطتهما لإنشاء منصة استثمارية في سنغافورة بهدف الاستثمار في تبريد المناطق وتقنيات التوليد الثلاثي وخدمة التبريد مع التركيز بشكل أساسي على الهند ثم دول جنوب شرق آسيا الأخرى.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، اليوم، أن هذه الشراكة تهدف إلى الاستفادة من أنشطة التطوير المتواصلة لشركة «تبريد» في الهند حيث أسست شركتها الفرعية المملوكة لها بالكامل.

وبحسب البيان، سيسعى الطرفان إلى توفير خدمات تبريد أكثر كفاءة في استهلاك الطاقة كخدمة تُقدم من مصادر خارجية لمشاريع التطوير العقاري والمخططات العمرانية الرئيسية الجديدة وعمليات إعادة التطوير الجارية عبر المدن المستهدفة.

ولفت البيان إلى أن الطلب على الطاقة في جنوب شرق آسيا يشهد نمواً أسرع بمعدل الضعف مقارنة مع بقية دول العالم. وتعد الهند، ثالث أكبر دولة مستهلكة للطاقة في العالم، ولا يزال التبريد المساهم الأكبر في هذا النمو، مع توقعات خطة عمل التبريد للحكومة الهندية بزيادة الطلب بمقدار 8 أضعاف حتى عام 2038، كما أنه من المتوقع أن يضيف قطاع العقارات التجارية وحده ما يقدّر بـ100 مليون طن تبريد خلال هذه الفترة.

وعلى الصعيد العالمي، توفر مرافق تبريد وتدفئة المناطق طرقاً أكثر فاعلية من حيث الكلفة، مع تقليل الانبعاثات الكربونية لتلبية احتياجات المدن من الطاقة، وفي الوقت نفسه تسريع انتقال المباني الخضراء إلى مبانٍ ذات اكتفاء ذاتي فيما يخص الطاقة.