الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021
(من المصدر)

(من المصدر)

سوق أبوظبي للأوراق المالية يعتمد آلية التداول على سعر الإغلاق

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية عن إضافة جلسة التداول على سعر الإغلاق اعتباراً من 4 مارس 2021، لتمكين المستثمرين من تداول الأوراق المالية المدرجة في السوق على سعر الإغلاق لمدة 5 دقائق في نهاية يوم التداول. وتعتبر هذه المبادرة جزءاً من استراتيجية "ADX One” التي يعتمدها السوق لتوسيع نطاق خدماته ومنتجاته وتعزيز سيولته.

وتستمر جلسة التداول على سعر الإغلاق من الساعة 1,55 - 2 ظهراً، وتتيح للمستثمرين تعديل الأوامر بعد المزايدة السعرية ما قبل الإغلاق. ويمكن لصناع السوق وموفري السيولة استخدام آلية التداول على سعر الإغلاق لحماية مراكزهم، كما سيستفيد من هذه الجلسة مديرو الصناديق الاستثمارية حيث تفتح لهم مجال بيع وشراء الأوراق المالية في السوق بناءً على صافي قيمة أصول صناديقهم في نهاية اليوم.

وقال عبدالله سالم النعيمي، نائب الرئيس التنفيذي بالإنابة لسوق أبوظبي للأوراق المالية: «يتمثل دور سوق أبوظبي للأوراق المالية في ضمان التواصل السلس بين المستثمرين والمصدرين ضمن سوق حيوية. ونحن بصدد إطلاق مجموعة من المبادرات لتحسين السيولة وجعل التداول أكثر سهولة وملاءمة انسجاماً مع أفضل الممارسات العالمية. وتعتبر المزايدة السعرية ما قبل الإغلاق مهمة لتعزيز السيولة في دورة التداول، وبالتالي فإن التداول على سعر الإغلاق يوفر للمستثمرين مرونة أكبر لتحقيق أهدافهم التكتيكية».

#بلا_حدود