الأربعاء - 14 أبريل 2021
الأربعاء - 14 أبريل 2021
خلال قرع جرس الإدراج. (من المصدر)

خلال قرع جرس الإدراج. (من المصدر)

«شيميرا كابيتال ليمتد» تُدرج صندوقاً استثمارياً متداولاً في سوق دبي المالي

قرع سيف فكري، الرئيس التنفيذي لشركة شيميرا كابيتال ليمتد، المتخصصة في نشاط إدارة الأصول، ومقرها أبوظبي، والمملوكة بالكامل لشركة شيميرا للاستثمار، جرس افتتاح التداول في سوق دبي المالي، اليوم، احتفالاً بإدراج صندوق الاستثمار المتداول «شيميرا ستاندرد أند بورز الإمارات يوسيتس» في سوق دبي المالي.

وشارك في احتفالية إدراج الصندوق حسن السركال، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي، وحامد علي، الرئيس التنفيذي لبورصة ناسداك دبي ونائب الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي، بالإضافة إلى نخبة من ممثلي كبريات الشركات والمؤسسات المتعاونة مع شركة شيميرا كابيتال في إدراج الصندوق.

وسيقوم صندوق «شيميرا ستاندرد أند بورز الإمارات يوسيتس المتداول» الشريحة (A) - تراكمية العائد والمدرج بسوق دبي المالي، بإعادة استثمار الأرباح دون تحمل المستثمرين أي مصاريف إضافية.

وسوف تتولى مهام مدير الاستثمار للصندوق شركة شيميرا كابيتال ليمتد من مقرها بسوق أبو ظبي العالمي، وهي شركة حاصلة على ترخيص سلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبوظبي العالمي، وتشمل أنشطتها الرئيسية إدارة صناديق الاستثمار الجماعي، وإدارة الأصول وتقديم الاستشارات حول الاستثمارات والائتمان.

وأعرب سيد بصر شعيب، رئيس مجلس إدارة شركة شيميرا كابيتال ليمتد عن اعتزازه بإدراج صندوق الاستثمار المتداول الجديد بنظام تعهدات الاستثمار الجماعي في الأوراق المالية القابلة للتحويل (يوسيتس)، وذلك في إطار استراتيجية متكاملة لتزويد المستثمرين بفرص غير مسبوقة للاستفادة من النمو الاقتصادي الجذاب في أسواق الإمارات. وأشار إلى أن إطلاق صندوق الاستثمار المتداول الثاني من نوعه لشركة شيميرا كابيتال يعكس جهود الشركة لتوظيف التراخيص المتنوعة التي تحظى بها وبالتالي مواصلة دورها في تطوير مجال إدارة الأصول بالدولة.

من جانبه، قال حسن السركال، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي: «يسعدنا الترحيب بإدراج صندوق الاستثمار المتداول «شيميرا ستاندرد أند بورز الإمارات يوسيتس المتداول» التابع لشركة شيميرا كابيتال في سوق دبي المالي. ويُعد هذا الإدراج هو الثاني من نوعه من قبل شركة شيميرا كابيتال في السوق في غضون 6 أشهر فقط، الأمر الذي يعكس التوسع المتزايد لهذه الفئة الجديدة من الأصول التي بادر السوق إلى توفيرها في إطار استراتيجيته لتنويع الأدوات المالية، بما يوفر لجمهور المستثمرين أداة جديدة للاستثمار في مجموعة من الشركات الرائدة في الإمارات العربية المتحدة».

وأضاف سيف فكري، الرئيس التنفيذي لشركة شيميرا كابيتال ليمتد، أن هذا الصندوق، شأنه شأن الصندوق الأول الذي أطلقته شيميرا، يمنح المستثمرين قدراً هائلاً من المرونة نظراً لإمكانية الاختيار بين الشريحة تراكمية العائد أو الشريحة ذات العائد الموزع، ما يسهم في تزويد المستثمرين بفرص استثمارية فريدة من نوعها في أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة.

#بلا_حدود