الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021
(أرشيفية)

(أرشيفية)

بلومبيرغ: الإمارات من أسرع دول العالم في تلقيح سكانها ضد «كوفيد-19»

صنفت وكالة بلومبيرغ دولة الإمارات كواحدة من أسرع دول العالم في تطعيم سكانها ضد فيروس «كوفيد-19».

وقال عمر نجم، مدير المكتب التنفيذي في دائرة الصحة في أبوظبي، لوكالة بلومبيرغ، إن دولة الإمارات دخلت في محادثات مع 23 شركة تنتج لقاحات مضادة لفيروس «كوفيد-19»، وتفاعلت معها بشأن 3 عوامل رئيسية.

وأضاف، أن 3 عوامل رئيسية ساعدت على تحقيق ذلك، هي: الشراء المبكر للقاحات، كذلك إجراء التجارب السريرية محلياً، بالإضافة إلى تصنيع اللقاحات في الدولة.

وبحسب الوكالة، فإن الإمارات قدمت حتى الآن 6.2 مليون جرعة من لقاحات «كوفيد-19»، وتهدف إلى تلقيح نصف سكانها البالغ عددهم 10 ملايين نسمة قبل نهاية هذا الشهر.

وأوضحت أن لقاح سينوفارم هو اللقاح الأكثر استخداماً في دولة الإمارات، وأظهر فعالية بنسبة 86% في تجارب المرحلة الثالثة المحلية.

وذكرت أن الإمارات حصلت على لقاح سينوفارم، بعد إجراء تجارب على 31 ألف متطوع، وتخطط لبدء تصنيعه خلال العام الجاري، كما حصل لقاح سبوتنيك الروسي على تصريح طارئ، ووافقت على لقاحات أسترازينكا، ولقاح فايزر.

وقال عمر نجم، إن الإمارات حصلت على ما يكفي من اللقاحات حتى الآن، وتتطلع للحصول على استكمال اللقاحات لمواصلة حملة التطعيم.

وأشارت بلومبيرغ إلى أن الإمارات واحدة من أقل معدلات وفيات الحالات في العالم، وفقاً لبيانات جامعة كونز هوبكنز، بعدد 1200 وفاة، ونحو 400 ألف إصابة منذ تفشي فيروس كورونا.

#بلا_حدود