الاحد - 11 أبريل 2021
الاحد - 11 أبريل 2021
خلال تدشين المركز. (من المصدر)

خلال تدشين المركز. (من المصدر)

ماجد الفطيم تفتتح أول مركز مشغّل بالروبوتات لتحضير طلبات كارفور عبر الإنترنت

افتتحت «ماجد الفطيم»، لتطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه، أول مركز آلي لتحضير الطلبات عبر الإنترنت مدعوماً بالروبوتات والذكاء الاصطناعي في فرع كارفور ابن بطوطة مول، وهو الأول من نوعه في الشرق الأوسط، بالتعاون مع شركة Takeoff الأمريكية، التي تقدم حلولاً تقنية متقدمة لتطوير تجارة التجزئة الإلكترونية. على أن تفتتح مركزين إضافيين مماثلين في النصف الأول من العام الجاري.

وافتتح المركز عمر سلطان العلماء وزير الدولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، وآلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة «ماجد الفطيم»، وهاني ويس، الرئيس التنفيذي لشركة «ماجد الفطيم للتجزئة».

وقال هاني ويس، الرئيس التنفيذي لشركة «ماجد الفطيم للتجزئة»: «سوف تساهم التكنولوجيا الآلية والروبوتات في مساعدتنا على تلبية طلبات المتعاملين بشكلٍ أسرع، وفي الوقت نفسه الحد من الأخطاء البشرية والاستفادة من مهارات زملائنا في خدمة متعاملينا بشكلٍ أفضل».

وقال نالا كارونانيثي، المدير التنفيذي للشؤون الرقمية لدى «ماجد الفطيم للتجزئة»: «تساهم الأتمتة في دفع صناعة التجزئة إلى الأمام، الأمر الذي من شأنه أن يساعد على مواكبة متطلبات المتعاملين لتوفير خدمة أسرع. وهذا المركز هو الأول من بين 3 مراكز تنفيذ، الأمر الذي يشكل دلالة واضحة على سعينا لتطوير عملياتنا بشكلٍ مستمر لتقديم خدمة أفضل لمتعاملينا».

ويستخدم المركز الجديد الذكاء الاصطناعي لتحضير طلبات المتعاملين من موقع التخزين الآلي، بينما تعمل الروبوتات المتنقلة المستقلة (AMRs) على مساعدة الزملاء البشريين بنقل السلع والحفاظ على مستويات المخزون عند خروج المنتجات من المنشأة.

وتقوم أجهزة متخصصة بالجرد باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحديد مساحة التخزين للسلع حسب شعبية كل سلعة، ما يحسن بشكل كبير من توافر المخزون، ويتم تجهيز كافة الطلبات في غضون 5 دقائق، وبالتالي تقليص الوقت بين الطلب والتوصيل إلى النصف. ما يساهم في ضمان تحضير 200 طلب بشكل دقيق كل ساعة، الأمر الذي يساهم بتوصيل المنتجات للمتعاملين في المجتمعات المحيطة في الوقت المحدد وفي حالة ممتازة.

#بلا_حدود