الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

دبي للسياحة تكرّم أعضاء برنامج السفير لإسهاماتهم في فعاليات الأعمال

دبي للسياحة تكرّم أعضاء برنامج السفير لإسهاماتهم في فعاليات الأعمال

جانب من توزيع جوائز السفير. (من المصدر)

كرّمت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)، أعضاء برنامج السفير على دورهم الريادي في قيادة الجهود الهادفة إلى استقطاب فعاليات الأعمال المرموقة إلى إمارة دبي، وإنشاء منصة ريادية لإنعاش حركة فعاليات الأعمال العالمية.

ويضم أعضاء البرنامج مجموعة من الأطباء والعلماء والخبراء في العديد من القطاعات، إلى جانب مجموعة من الأكاديميين وقادة الأعمال ومسؤولين حكوميين من عدة هيئات في دبي، إذ ساهموا في قيادة المساعي الرامية إلى استقطاب المؤتمرات واللقاءات العالمية المرموقة إلى دبي، إضافة إلى ترسيخ مكانة الإمارة كمركز للمعرفة، ووجهة رائدة لاستضافة فعاليات الأعمال والمؤتمرات.

وأسهم برنامج السفير العام الماضي على الرغم من تأثيرات أزمة «كوفيد-19»، في فوز دبي باستضافة عدد من المؤتمرات الدولية التي ستُعقد خلال السنوات المقبلة، والتي يتوقع أن تستقطب أكثر من 16,500 من الأخصائيين والخبراء في قطاعات مختلفة ومن شتى أنحاء العالم. وبفضل إسهامات برنامج السفير، فازت دبي باستضافة مجموعة من الفعاليات أبرزها مؤتمر آيكوميا الدولي للمراسي البحرية 2021، والمؤتمر الدولي للبيع المباشر 2023، والمؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية 2024.

وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: «نهنئ جميع أعضاء برنامج السفير على التزامهم الراسخ وإسهاماتهم المتميزة في ضمان فوز دبي باستضافة العديد من فعاليات الأعمال الرائدة عالمياً، إذ يلعب البرنامج دوراً محورياً في ترسيخ مكانة دبي العالمية بصفتها مركزاً معرفياً رائداً».

وأشار كاظم إلى أنه وعلى الرغم من إلغاء وتأجيل قسم كبير من الفعاليات في مختلف أنحاء العالم، نجح أعضاء البرنامج في المحافظة على التواصل مع زملائهم، عبر تنسيق وعقد الاجتماعات والجلسات النقاشية الافتراضية، فضلاً عن تعزيز جاذبية دبي كوجهة مثالية لاستضافة الفعاليات.

وأضاف: «قادت دبي مسيرة الانتعاش العالمية في قطاع السياحة وقطاع فعاليات الأعمال. ولا تزال دبي واحدة من المدن القليلة حول العالم التي توفر إمكانية استضافة المؤتمرات واللقاءات والمعارض والفعاليات الدولية الأخرى وفق أعلى درجات الأمان والسلامة، حيث ستستضيف دولة الإمارات خلال العام الجاري إكسبو دبي 2020، كما ستحتفي الإمارات باليوبيل الذهبي لتأسيسها، لذلك نجدد ترحيبنا باهتمام السفراء المستقبليين للمساعدة في دفع عجلة اقتصاد المعرفة نحو الأمام، من خلال الانضمام إلينا لنعكس سوياً قدرة دبي على استضافة فعاليات ناجحة ومؤثّرة».

وساهم البرنامج منذ تأسيسه في عام 2010 في تعزيز مكانة دبي كوجهة رائدة لفعاليات الأعمال، وقادت جهوده حتى نهاية عام 2020 إلى دعم الإمارة لتفوز بعروض استضافة أكثر من 180 فعالية حضرها أكثر من 250 ألف مشارك.