السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

سعيد الطاير يبحث مع وزير الصادرات البريطاني التعاون في مجالات الطاقة

سعيد الطاير يبحث مع وزير الصادرات البريطاني التعاون في مجالات الطاقة

خلال اللقاء. (وام)

عقد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، اجتماعاً مع غراهام ستيوارت، وزير الصادرات بوزارة التجارة الدولية البريطانية، في مقر السفارة البريطانية في دبي، بحضور سايمون بيني، المفوض التجاري الإقليمي البريطاني لمنطقة الشرق الأوسط، والقنصل العام للمملكة المتحدة في دبي والإمارات الشمالية، تم خلاله بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف مجالات الطاقة والمياه.

وخلال اللقاء دشن سعيد محمد الطاير وغراهام ستيوارت محطة شحن للسيارات الكهربائية في مقر السفارة.

وأكد الطاير أثناء اللقاء، عمق العلاقات الإماراتية البريطانية، حيث جرى بحث تعزيز أطر التعاون وتفعيل مساهمة الشركات البريطانية في مشاريع المياه والطاقة في دبي ودولة الإمارات، وكذلك التعاون الاستراتيجي بين هيئة كهرباء ومياه دبي والمؤسسات والشركات الحكومية والخاصة البريطانية في المجالات المتعلقة بقطاعي الطاقة والمياه، والعمل على تطويرها إلى آفاق أوسع، والاستفادة من الخبرات التي يتميز بها الجانبان.

وسلط الطاير الضوء على أهم المشاريع والمبادرات والبرامج التي تنفذها الهيئة، وأكد أن الهيئة تعمل على تحقيق أهداف استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، والتي تهدف إلى توفير 75% من القدرة الإنتاجية للطاقة في دبي من مصادر الطاقة النظيفة بحلول 2050. ولتحقيق ذلك، أطلقت الهيئة العديد من البرامج والمبادرات الخضراء بما في ذلك مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، أكبر مشروع استراتيجي لتوليد الطاقة المتجددة في موقع واحد في العالم، وفق نظام المنتج المستقل، وستبلغ قدرته الإنتاجية 5,000 ميجاوات بحلول عام 2030.

وتحدث عن مبادرة «الشاحن الأخضر» التي أطلقتها الهيئة لإنشاء البنية التحتية لمحطات شحن السيارات الكهربائية في مختلف أنحاء امارة دبي، حيث تم الانتهاء من تركيب ما يقارب 300 محطة شحن كهربائية في مواقع مختلفة في دبي بالتنسيق مع الجهات المعنية.