الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
أرشيفية

أرشيفية

عمومية «دي إكس بي» تقرر زيادة رأس المال إلى 62.82 مليار درهم

وافقت الجمعية العمومية لشركة دي إكس بي إنترتينمنتس على تحويل الدين المصرفي ذو الأولوية المستحقة في ذمة الشركة المكتسب من عند بنك الإمارات دبي الوطني وبنك دبي الإسلامي من قبل شركة مراس للوجهة الترفيهية اعتباراً من 28 فبراير 2021.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي اليوم، أن الجمعية وافقت على تحويل الدين برصيد مستحق كما في 28 فبراير 2021 (بما في ذلك أصل الدين والفائدة المتراكمة) بالدرهم الإماراتي 4.271 مليار والذي يشمل 4.158 مليار درهم من أصل الدين و 113.28 مليون درهم من الفوائد المستحقة (الدين المصرفي ذو الأولوية) إلى 53.39 مليار سهم عادي يقيمة اسمية قدرها درهم للسهم بسعر تحويل قدره 0.08 درهم لكل سهم.

كما وافقت الجمعية على زيادة رأس المال المصدر بنحو 53.39 مليار درهم ليصبح 62.82 مليار درهم، وإصدار 53.39 مليار سهم جديد بقيمة اسمية قدرها درهم إماراتي لكل سهم في رأسمال الشركة إلى مراس عند تحويل الدين المصرفي "أسهم التحويل".


وتابعت: "سيتم التعامل مع كل سهم من أسهم التحويل على أنها مدفوعة بالكامل ويتم احتساب الفرق بين مبلغ الدين المصرفي ذو الأولوية والقيمة الاسمية لأسهم التحويل من خلال إنشاء احتياطي سلبي في الميزانية العمومية للشركة".

وكذلك قررت الجمعية إدراج أسهم التحويل لدى سوق دبي المالي.

وبحسب قرارات الجمعية العمومية، سيتم تحديث سجل مساهمي الشركة للتسجيل باسم مراس ملكية أسهم المساهمين الذين قبلوا العرض النقدي المشروط من مِراس للاستحواذ على نسبة 100% من رأس مال الشركة المصدر والمدفوع.

وفي نهاية ديسمبر الماضي، وافق مجلس إدارة شركة «دي إكس بي» على تعيين مستشارين لأغراض تقييم العرض الذي تم استلامه من شركة مراس للترفيه والتسلية.

وفي وقت سابق أعلنت الشركة عن تلقي مجلس إدارتها عرضاً رسمياً من المساهم الرئيسي في الشركة، شركة مراس للترفيه والتسلية «مراس» للاستحواذ على كامل أسهمها.
#بلا_حدود