الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
خلال توقيع الاتفاقية بين أيانا القابضة ومارسان العقارية. (من المصدر)

خلال توقيع الاتفاقية بين أيانا القابضة ومارسان العقارية. (من المصدر)

«أيانا القابضة» و«مارسان العقارية» تدشنان مشروعاً عقارياً بـ1.6 مليار دولار في فلوريدا

أعلنت شركة «أيانا القابضة» التي تتخذ دبي مقراً لها عن تأسيس مشروع مشترك مع «مجموعة مارسان العقارية» في فلوريدا لتطوير مشروع عقاري مميّز، وهو «بيلا فيفا» في «ويسبيرينغ هيلز»، في الولايات المتحدة الأمريكية. وستساهم هذه الشراكة بتعزيز مكانة شركة «أيانا القابضة» في أمريكا الشمالية وبالتالي توسع «مجموعة مارسان» في السوق، ما يوفر للمستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي وحول العالم فرصاً استثمارية جديدة وجذابة في سوق الإسكان الأمريكي المزدهر.

وتبلغ قيمة المشروع 1.6 مليار دولار أمريكي، ويضم ملاعب غولف ومطاعم ومراكز تسوق وعيادة طبية وفندقاً ومنتجعاً صحياً ومستشفى ومساحات تجارية شاسعة، ويتألف من 5500 منزلٍ راقٍ على مساحة 1800 فدان.

وتسعى «أيانا القابضة» إلى إنجاز الأعمال التجارية المحلية والدولية المزدهرة من خلال توحيد الجهود وتقديم نطاق واسع من الخدمات وخبرات عالية الجودة. وستتولى «في إكس استوديو» التصميم والتخطيط الرئيسي للمشروع بمشاركة وكالة «براند كابيتال الإبداعية» الذراع التسويقي للمشروع و«أيانا العقارية» المتخصصة بعمليات بيع عقارات و«إكسبلور» للتقنيات الرقمية، و«أيانا كابيتال» المنصة الاستثمارية التابعة للمجموعة.

وقال جان مارسان، مؤسس «مجموعة مارسان العقارية»: «يعود استمرار الزخم القوي للسوق العقاري في فلوريدا، إلى مجموعة من العوامل بما في ذلك الازدهار السكاني بفضل استقطاب السكان اللاتينيين وتأييد الحكومة المستمر لتعزيز الاقتصاد والسمعة الطيبة التي تتمتع بها الولاية، بالإضافة إلى كونها واحدة من أفضل 5 ولايات أمريكية من حيث الضرائب المنخفضة، وهذا ما يساهم بالارتقاء بمكانتها ودورها المهم».