الاثنين - 15 يوليو 2024
الاثنين - 15 يوليو 2024

«إيدج» وشركة الصناعات الجوية الإسرائيلية تطوران حلولاً دفاعية ضد الطائرات من دون طيار

«إيدج» وشركة الصناعات الجوية الإسرائيلية تطوران حلولاً دفاعية ضد الطائرات من دون طيار

وقّعت «إيدج»، مجموعة التكنولوجيا المتقدمة في قطاع الدفاع وغيره من القطاعات في الإمارات، اليوم، مذكرة تفاهم مع شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية، لتطوير نظام متقدم للدفاع ضد الطائرات من دون طيار، خصوصاً لسوق الإمارات، ويقدم عدة فوائد واسعة النطاق لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها.

وستتعاون إيدج، عبر شركتها الفرعية سيجنال، لخدمات وحلول الحرب الإلكترونية للأمن الوطني، مع شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية عبر الاستفادة من حلول الشركة الإسرائيلية لأنظمة الدفاع ضد الطائرات من دون طيار، والتي أثبتت جدارتها ويتم تطبيقها حول العالم لاكتشاف مجموعة واسعة من التهديدات وتحديدها واعتراضها.

ويتألف نظام الدفاع ضد الطائرات دون طيار من رادار متقدم وثلاثي الأبعاد، ونظام لجمع استخبارات الاتصالات، وتقنيات البصريات الكهربائية، مدمجة في نظام قيادة وتحكم موحد، وهو نظام مستقل تماماً لا يتطلب أي تدخل بشري. ويتم توفير سلسلة من الإجراءات المضادة، بدءاً من الحلول غير الفتاكة مثل التشويش وانتهاء بالقدرات الفتاكة مثل الليزر والنبضات الكهرومغناطيسية، بناءً على مستوى التهديد والبيئة التشغيلية.

وقال فيصل البناي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة إيدج: «بينما تستثمر إيدج بشكل مكثف في الإمكانات المستقلة، فإن تطويرنا المشترك لنظام دفاع ضد الطائرات من دون طيار، سيعزز محفظتنا التكنولوجية المتقدمة».

من جهته، قال بوعز ليفي، رئيس شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية ومديرها التنفيذي: «تفتخر شركة الصناعات الجوية الإسرائيلية بالتعاون مع إيدج لتزويد دولة الإمارات والمنطقة ككل بحل فريد ومتقدم في مجال رئيسي بالنسبة لشركتنا».