الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
جانب من المؤتمر.

جانب من المؤتمر.

«تعاونية الاتحاد» ترصد 175 مليون درهم لتخفيض أسعار 30 ألف سلعة في رمضان

أعلنت تعاونية الاتحاد أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة عن رصدها نحو 175 مليون درهم لتخفيض أسعار أكثر من 30 ألف سلعة غذائية واستهلاكية أساسية لحملات شهر رمضان المبارك، حرصاً منها على إطلاق مبادرات اجتماعية تهدف لإسعاد أفراد المجتمع والحفاظ على التوازن السليم من خلال تنفيذ برامج تسوق جذابة وذات قيمة عالية تعود بالفائدة على المتسوقين.

جاء ذلك على هامش المؤتمر السنوي بشأن استعدادات تعاونية الاتحاد لشهر رمضان 2021، بحضور الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد خالد حميد بن ذيبان الفلاسي، ومدير إدارة السعادة والتسويق سهيل البستكي وممثلي وسائل الاعلام.

وقال الفلاسي، في تصريحات صحفية على هامش المؤتمر: «إن التخفيضات تشمل 30 ألف منتج، تتوزع بين 20 ألفاً من المواد الغذائية و10 آلاف منتج مواد غير غذائية، فيما زادت قيمة الاستثمار الذي رصدته التعاونية هذا العام بواقع 15 مليون درهم مقارنة بحملة رمضان الماضي».

وأضاف الفلاسي: «الحملة بدأت منذ 24 مارس الجاري وستستمر إلى ما بعد عيد الفطر، مع تطبيق أعلى معايير الإجراءات الاحترازية وقواعد التباعد الاجتماعي»، لافتاً إلى أن جميع موظفي الجمعية تلقوا تطعيم كورونا والبالغ عددهم أكثر من 3000 موظف.

وذكر الفلاسي أن الجمعية تتوقع زيادة الطلب أونلاين بنسبة 15% مقارنة بشهر رمضان الماضي، حيث إن التجارة الإلكترونية تستحوذ على 3.5% من إجمالي المبيعات الكلي للجمعية، لافتاً إلى أنه نتيجة ظروف كورونا فإن معدل إنفاق الفرد انخفض وتراجعت الزيارات إذ إن العملاء قللوا من الاستهلاك بالمجمل.

وقال الفلاسي إن الجمعية تتوقع أن تصل قيمة المبيعات رمضان القادم إلى 480 مليون درهم، وهو رقم مقارب لمبيعات العام الماضي، مشيراً إلى أن الجمعية لديها مخزن واحد لا يزال في مراحل التجريب يخدم دبي والإمارات الشمالية في مجال التجارة الإلكترونية ويتوفر عليه نحو 30 ألف منتج، ومن المتوقع أن يطلق بشكل رسمي في 25 مايو القادم وسيضم 40 ألف منتج.

وأفاد الفلاسي بأن حملات ومبادرات تعاونية الاتحاد في رمضان تتماشى مع الأهداف الأساسية للتعاونية المتمثلة في نشر السعادة المجتمعية والمضي قدماً في إسعاد إفراد المجتمع، مشيراً إلى أنها تحرص على مدار العام طرح عروض ترويجية هدفها الرئيسي تخفيف العبء عن المستهلكين من خلال توفير أجود المنتجات بقيمة تنافسية، حيث تشمل العروض الترويجية السلع الغذائية والاستهلاكية الأساسية، والتي منها الأرز واللحوم والدواجن والأغذية المعلبة والفواكه والخضراوات ومنتجات رمضان الخاصة وغيرها من المنتجات.

وأكد الفلاسي أن التعاونية أعدت خطة موسم رمضان بحيث تشتمل على حملة تنقسم إلى 6 مراحل، وستشمل الحملات تخفيض أكثر من 30 ألف منتج غذائي وغير غذائي بنسبة تراوح من 25 إلى 75%، مشيراً إلى أن الحملات الترويجية راعت التعدد والتنوع الثقافي والسكاني في الدولة حيث شملت الحملات منتجات متنوعة تلبي احتياجات كافة الجاليات الموجودة في الدولة.

وأضاف الفلاسي أنه تم التعاقد مع الموردين لتوفير كميات كافية من السلع الغذائية الاستهلاكية الأساسية خلال شهر رمضان المبارك لتلبي احتياجات المجتمع، داعياً المتسوقين إلى عدم التخوف من نفاد الكميات خلال الحملة الرمضانية، واللجوء إلى شرائها وتخزينها إذ ستوفر تعاونية الاتحاد مخزوناً كافياً يغطي متطلبات المتسوقين طوال شهر رمضان، موضحاً أن التعاونية اتفقت مع الموردين على توريد المنتجات 24 ساعة وفي جميع الأوقات كخطة استباقية لتدارك أي نقص من الممكن حدوثه.

ولفت الفلاسي إلى أن التعاونية شغلت فروع الوصل، وأم سقيم، والطوار والورقاء على مدار الساعة تزامناً مع شهر رمضان الكريم لإتاحة المجال للمتسوقين بالتمتع بالتسوق في أي وقت يرونه مناسباً وكخطة لتخفيف الازدحام وتجنب الطوابير مراعيةً كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

#بلا_حدود