الجمعة - 16 أبريل 2021
الجمعة - 16 أبريل 2021
ماجستي 120

ماجستي 120

«جلف كرافت» تسلّم اليخت السوبر «ماجستي 120»

أعلنت شركة الخليج لصناعة القوارب «جلف كرافت»، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في صناعة اليخوت والقوارب، اليوم، عن تسليم يخت «ماجستي 120» المكون من 3 أسطح، وذلك لتثري قائمة اليخوت السوبر بيخت فاخر آخر تحت علامتها التجارية الرائدة (ماجستي).

ويأتي يخت الماجستي الفاخر بطول 120 قدماً (37 متراً تقريباً) وبعرض 26.6 قدماً (8.1 متراً)، وهو مصنوع من ألياف الكربون ومادة أستير الفينول المعروفان بوزنهما الخفيف ومتانتهما الفائقة. وتم تصنيعه بالكامل في منشأة التصنيع التابعة لشركة «جلف كرافت» في إمارة أم القيوين.

وتم الإعلان عن الماجستي 120 في معرض (موناكو) لليخوت عام 2019 وذلك وفقاً للجدول الزمني المحدد رغم التحديات التي فرضتها الجائحة، وفي ظل كافة بروتوكولات السلامة المطبقة.

وفي خطوة سباقة قام فريق الهندسة المختص في «جلف كرافت» بابتكار نظام كهربائي بالكامل لتشغيل معظم المكونات الرئيسية مثل مثبت الزعانف وأدوات الدفع والتوجيه، الأمر الذي أتاح الاستغناء عن الطاقة الهيدروليكية، وعلاوة على مقصورته الخالية من الضجيج، يتطلب اليخت السوبر عمليات صيانة أقل ويتميز بقلة احتمالات تعرضه للأعطال الميكانيكية.

وقال رئيس مجلس إدارة «جلف كرافت»: محمد حسين الشعالي: منذ أن قمنا بالإعلان عن يخت الماجستي 120 قبل عامين كان تركيزنا على ابتكار تحفة فنية رائدة في فئتها من حيث التصميم والأداء في آن معاً، ويتجلى التزامنا الراسخ بالابتكار بقيادة فريق من المهندسين المتمرسين في الماجستي الفاخر المزود بالأنظمة الكهربائية المبتكرة والكثير من مزايا التصميم الفريدة.

وأضاف، يأتي الانتقال إلى الأنظمة الكهربائية تماشياً مع رؤيتنا الرامية إلى ترسيخ مكانتنا كشركة رائدة في صناعة اليخوت الفاخرة والمبتكرة القادرة على إحداث نقلة نوعية في مستقبل القطاع، ونحن على ثقة بقدرة اليخت السوبر الماجستي 120 باعتباره يختاً فاخراً على إرساء معايير جديدة وتلبية احتياجات عشاق الحياة البحرية في مختلف أنحاء العالم.

يشار إلى أن شركة «جلف كرافت» تضم فريق عمل مكوناً من 800 موظف يتوزعون على منشآتها الثلاث في دولة الإمارات والمالديف، وتتمتع بقدرة تصنيعية قدرها 200 قارب سنوياً. ومنذ تأسيسها في عام 1982.

وقامت الشركة ببناء أكثر من 10 آلاف قارب، وتقدم خدماتها للعملاء في مختلف أنحاء العالم. وفي عام 2019، حازت «جلف كرافت» على جائزة السلامة من «وكلاء اكتتاب الأسهم» (AEU)، إضافة إلى «جائزة أفضل يخت» في «معرض فورت لودرديل الدولي للقوارب» عن يخت للقوارب واليخوت وتتمتع بإمكانات متكاملة وسجل حافل بالنجاح في تصميم يخوت عالية الجودة، والسفن ذات الأداء المتميز، وتساهم برسم ملامح جديدة لنمط الحياة البحرية.

وتمتلك «جلف كرافت» فريق عمل يتجاوز عدده 800 موظف، وتتمتع بقيادة متمرسة وشغوفة تتخطى الحدود باستمرار ة ترتقي بمعايير التصميم والأداء، وهو ما بدا جلياً في إطلاق الشركة اليخت الرائد «الماجستي 175»، اليخت الأكبر من نوعه في العالم المصنوع من الألياف الزجاجية المركبة.

تصنع شركة «جلف كرافت» القوارب واليخوت التي تراوح أحجامها بين 31 إلى 175 قدماً، وتلاقي إقبالاً واسعاً من مختلف شرائح العملاء، على غرار سفن الجولات البحرية للركاب، وتمتلك الشركة ضمن محفظة منتجاتها 5 علامات تجارية لليخوت والقوارب وهي قوارب الرحلات العائلية ورحلات الصيد الأصغر حجماً «سيلفركرافت»؛ واليخوت الرياضية والقوارب المكشوفة «أوريكس»؛ ويخوت الاستكشاف «نوماد»؛ ويخوت «ماجستي» الرائدة. وتحرص الشركة على الاستفادة من أكثر التقنيات تطوراً، والمهارات الهندسية المتميزة؛ والتصاميم العصرية الآسرة؛ والبراعة العالمية.

وتشغل الشركة 2 من منشآت التصنيع وتشمل المنشأة الممتدة على مساحة 462 ألف قدم مربعة في أم القيوين، وأخرى على مساحة 100 ألف قدم مربعة في المالديف، إلى جانب مركز للخدمات في عجمان. وحتى اليوم، نجحت الشركة بتصنيع أكثر من 10 آلاف يخت وقارب.

وتمتلك «جلف كرافت» أول منشأة متكاملة في العالم لتصميم وإنتاج اليخوت والقوارب وتواصل تطورها باستمرار لمواكبة تطلعات العملاء، ومع إضافة خطوط إنتاج جديدة وتنويعها، والتوسع بشبكة الموزعين عالمياً، تهدف الشركة التي تأسست عام 1982 إلى حجز مكان لها بين أفضل 5 شركات لتصنيع اليخوت والقوارب حول العالم بحلول عام 2025.

#بلا_حدود