الخميس - 22 أبريل 2021
الخميس - 22 أبريل 2021

بدء المرحلة الأولى من مشروع الفلل في جزيرة الجبيل بأبوظبي

أعلنت شركة جزيرة الجبيل للاستثمار عن ترسية عقد المرحلة الأولى من مشروع بناء الفلل في جزيرة الجبيل الواقعة بين ياس والسعديات في أبوظبي والبالغ عددها 300 فيلا على شركة الإنشاءات العربية ACC لتكون المقاول المنفذ لخطط تطوير الجزيرة، في خطوة باتجاه إنشاء مجتمع سكني متميز في قلب أبوظبي يجمع، تحت إدارة شركة «ليد- LEAD» المطور الرائد في دولة الإمارات، بين ما تمتاز به أشجار القرم من طبيعة نقية خلابة وبين نمط العيش الفاخر.

وبحسب المخطط الرئيسي لتطوير الجزيرة، بعد انتهاء كل مراحله، سوف يستوعب المشروع أكثر من 5 ألاف ساكن، ليكون وجهة سكنية اجتماعية مميزة في العاصمة، حيث يقام المشروع الواعد وسط بيئة طبيعية لأشجار القرم مترامية الأطراف في جزيرة الجبيل، كتأكيد على التزام المطور بالمسؤولية الاجتماعية والبيئة المستدامة.

وقد جاءت ترسية هذا العقد مدعمة بالنسب المرتفعة للمبيعات التي تم تحقيقها حتى الآن، وكذلك بالاكتمال الفعلي لحوالي 60% من أعمال البنية التحتية، وبالتالي يمكن المضي قدماً، خلال هذا الشهر، في المرحلة الأولى من المشروع والمكونة من 300 فيلا بتصاميم حديثة وأخرى مستوحاة من تصاميم البحر الأبيض المتوسط في المشروع المقرر الانتهاء منه في الربع الأخير من عام 2023.

وتبلغ ميزانية مشروع تطوير جزيرة الجبيل 5 مليارات درهم توجه لبناء مجموعة من القرى السكنية المتميزة التي تقع بين جزيرتَي ياس والسعديات، ومن المخطط أن تصبح متنفساً رائعاً يشمل مناظر طبيعية خلابة لعشاق الحياة الصحية وأسلوب العيش الراقي، إذ يقع وسط أشجار القرم المعروفة بتنوعها البيولوجي الثري.

وتصل مساحة المرحلة الأولى في تطوير جزيرة الجبيل إلى ما يزيد على 45 مليون متر مربع، و من المخطط أن تكون إضافة جديدة ومميزة إلى المشهد السكني في أبوظبي بتضمنها مجموعة راقية من المرافق والوجهات التجارية والثقافية والترفيهية كالمطاعم ونادٍ خاص للسكان ومركز أعمال ومرافق رياضية ومدارس ودور حضانة بالإضافة إلى نادٍ اجتماعي وعيادات متخصصة. وعند اكتمال أعمال البناء والإنشاء سيتحول المكان لمجتمع سكني يوفر فرصة الإقامة في موقع متكامل ومجهز بكافة عناصر الرفاهية ومتعة الحياة العصرية.

وستوفر جزيرة الجبيل للمقيمين مجموعة من الفلل والشقق والمنازل السكنية الفاخرة ذات الذوق الرفيع في كل قرية من قراها التي تتميز كل منها بهويتها الخاصة وتصميمها الأنيق، والمبنية على مسافات متباعدة لضمان توفير الخصوصية والراحة المثلى للسكان.

خيارات سكنية

تعد المرحلة الأولى من مشروع تطوير الجزيرة، والتي تشمل بناء أول 300 فيلا، هي الخطوة الأولى نحو إنشاء مجتمع منخفض الكثافة، يوفر فلل بخيارات سكنية متنوعة من 3 إلى 6 غرف نوم على قطع أراضٍ شاسعة تراوح بين 1300 متر مربع إلى 6000 متر مربع، وسيتم الإعلان عن مراحل البناء التالية للمشروع في الوقت المناسب.

وقال منير حيدر، المدير التنفيذي لشركة جزيرة الجبيل للاستثمار: تتضمن المرحلة الأولى من المشروع بناء 300 فيلا في الجزيرة، على أن تكون جاهزة بحلول الربع الأخير من عام 2023 ويسعدنا أن تعتمد رؤيتنا على استغلال الجمال الطبيعي للجزيرة على النحو الأمثل لتتحول فكرة الحياة المثالية إلى واقع ملموس، ونحن على ثقة بأن جزيرة الجبيل ستكون أكثر الأماكن الجذابة والمميزة في العاصمة، ونتعهد بمواصلة الإعلان عن كل تطور جديد في هذا المشروع الرائع.

وتعد الشركة العربية للإنشاءات إحدى شركات مقاولات البناء الرائدة، حيث تعمل في السوق الإقليمية منذ أكثر من 50 عاماً، ولديها خبرة عريقة في تسليم مشروعات كبرى في أبوظبي، وتضم محفظة إنجازاتها عدداً من أكثر المباني شهرةً وتطوراً في المنطقة.

من جهته، قال غسان المرعبي رئيس مجلس إدارة الشركة العربية للإنشاءات: يمنحنا اختيار شركة جزيرة الجبيل للاستثمار لنا لتنفيذ المرحلة الأولى من خطة تطوير الجزيرة، الفرصة للمشاركة في هذا المشروع السكني الكبير والرفيع المستوى، ونعتبر أن ذلك بمثابة الشهادة على كفاءة الشركة العربية للإنشاءات وريادتها في قطاع التشييد والبناء.

#بلا_حدود