الاثنين - 12 أبريل 2021
الاثنين - 12 أبريل 2021
No Image Info

5 نصائح لتصبح مديراً ناجحاً

عادةً ما يحاط المدير الناجح بهالة تجذب الموظفين إليه وتدفعهم إلى الحديث معه بنبرة يعلوها الاحترام والهيبة، ما يجعلهم يقبلون على تنفيذ قراراته وتوجيهاته وأخذها بعين الاعتبار في جميع مراحل العمل.

وإذا كنت شاباً وبدأت تنفيذ مشروعك أو شركتك حديثاً، ترصد لك «الرؤية» في هذا التقرير 5 نصائح يمكنك اتباعها لتصبح مديراً ناجحاً، بحسب البيانات المتاحة لدى فوربس.

ذو عقلية قوية

إذا أردت أن تصبح رئيساً ناجحاً عليك أن تكون صاحب عقلية قوية والعمل على أن تصبح أفضل وأقوى من السابق، كما يجب أن تتمتع بسلطة تدفع الآخرين لاحترامك.

ويجب عليك أيضاً أن تحسّن بيئتك المحيطة، وأن تتحدث بكلمات ذات مغزى يرغب الآخرون دائماً في الاستماع إليها دون خوف، كما عليك أيضاً التحكم في المواقف لتتمكن من دفع نفسك وموظفيك نحو النجاح.

كُن واثقاً

عندما تشعر بالعجز، ابدأ في الإيمان بنفسك فالثقة هي مفتاح كل شخصية مدير ناجح، عليك أن تؤمن بقراراتك وقدرتك على السيطرة على زمام الأمور.

ويرى الخبراء أن الثقة في قدرتك على اتخاذ القرار الصحيح يمكن أن تساعدك في الوصول لرغباتك وتجعلك شخصية رائعة تستحق الإعجاب والثقة.

وبحسب خبراء فوربس، «يثق الأشخاص في الذين يبدون واثقين بأنفسهم»، لذلك فثقتك في نفسك تساعدك على كسب احترام الآخرين وثقتهم.

لا تخش الاعتراف بالخطأ

الجميع معرض لارتكاب الأخطاء حتى تلك الشخصيات الرائدة في الأعمال، وإذا ارتكبت أحد الأخطاء فيمكنك الاعتراف به لكسب ثقة واحترام موظفيك.

وبعد الاعتراف بالخطأ عليك اتخاذ إجراءات قوية فورية للتصحيح، وهنا يجب عليك تحمل بعض المساءلة الشخصية وأثبت أنك مؤهل لأن تكون قدوة لموظفيك وبمجرد الاعتراف بالخطأ عليك عدم الاستمرار في الحديث عن ذلك ولا تخف أن تخطأ مجدداً، فقط استمر في العمل، وضع أمور العمل على الطريق الصحيح.

قوة الإرادة والرغبة

الشخص الذي يتمتع بالإرادة القوية والرغبة الشديدة هو شخص قوي، وهنا يمكن الإشارة إلى تسلق قمة إيفرست والتي لم يصلها سوى عدد قليل من الأشخاص أصحاب المثابرة والإرادة، وهذا ما يحدث عند إدارة شركتك وإصرارك على النجاح، يجعلك قدوة للذين يعملون معك.

كُن جريئاً

إذا تمتع المدير بالجرأة يدفع الآخرين للاستماع إليه وتنفيذ قراراته، وهنا يجب على المدير أن يشرح قراراته، كما يجب على المدير الناجح أن يقول ما يدور في ذهنه دون تردد ويضع القواعد المناسبة بكل جرأة.

#بلا_حدود