الخميس - 22 أبريل 2021
الخميس - 22 أبريل 2021
أرشيفية

أرشيفية

«دي إكس بي» تتلقى إخطاراً من «مراس» بالاستحواذ الإلزامي

قالت دي إكس بي إنترتينمنتس إنها تلقت إخطاراً من شركة مراس للوجهة الترفيهية فيما يتعلق بالاستحواذ الإلزامي على جميع الأسهم في «دي إكس بي إي».

وفي الخميس الماضي 1 أبريل، منحت الهيئة موافقتها لشركة مراس للبدء في الاستحواذ الإلزامي، وقامت مراس بإخطار كتابي لجميع مساهمي دي إكس بي المتبقيين وفقاً لقواعد الاستحواذ وقانون الشركة لكي تمارس شركة مراس حقوقها بموجب قواعد الاستحواذ والنظام الأساسي لشركة دي إكس بي إي «إخطارات الاستحواذ الإلزامي».

وبحسب بيان من الشركة لسوق دبي المالي، اليوم، وفقاً لقواعد الاستحواذ وقانون الشركات، ستتم إعادة تسجيل جميع أسهم دي إكس بي إي المتبقية غير المملوكة حالياً من مراس أو مراس القابضة باسم شركة مراس في سجل أسهم دي إكس بي إي بعد 60 يوماً من تاريخ إرسال مراس لإخطارات الاستحواذ الإلزامي لمساهمي شركة دي إكس بي أي.

وتابع: «سينطبق هذا الاستحواذ الإلزامي على جميع أسهم الشركة سواء كانت مرهونة تخضع لأي شكل من أشكال الضمان أو الحجز مثل أمر المحكمة أو تم بيعها أو نقل ملكيتها، تحويلها إلى مشترٍ جديد بعد تاريخ إخطارات الاستحواذ الإلزامي».

وستقوم مراس بتسوية أي مقابل نقدي مستحق لمساهمي دي إكس بي من خلال طريقة السداد المعنية كما هو مسجل لدى شركة دبي للإيداع التابعة لسوق دبي المالي من قبلهم.

وتتوقع شركة مراس سداد المقابل النقدي المستحق لمساهمي شركة دي اكس بي انترتينمنش في 7 يونيو 2021.

وفي الأسبوع الماضي، أكدت شركة دي إكس بي انترتينمنتس أن هيئة الأوراق المالية والسلع وافقت على زيادة رأسمال الشركة من 9.428 مليار درهم إلى 62.82 مليار درهم.

وفي وقت سابق من مارس، وافقت الجمعية العمومية لشركة دي إكس بي إنترتينمنتس على تحويل الدين المصرفي ذي الأولوية المستحقة في ذمة الشركة المكتسب من عند الإمارات دبي الوطني وبنك دبي الإسلامي من قبل شركة مراس للوجهة الترفيهية اعتباراً من 28 فبراير 2021.

ووافقت الجمعية على تحويل الدين برصيد مستحق كما في 28 فبراير 2021 بما في ذلك أصل الدين والفائدة المتراكمة) بالدرهم الإماراتي 4.271 مليار والذي يشمل 4.158 مليار درهم من أصل الدين و113.28 مليون درهم من الفوائد المستحقة (الدين المصرفي ذو الأولوية إلى 53.39 مليار سهم عادي بقيمة اسمية قدرها درهم للسهم بسعر تحويل قدره 0.08 درهم لكل سهم.

كما وافقت الجمعية على زيادة رأس المال المصدر بنحو 53.39 مليار درهم ليصبح 62.82 مليار درهم، وإصدار 53.39 مليار سهم جديد بقيمة اسمية قدرها درهم إماراتي لكل سهم في رأسمال الشركة إلى مراس عند تحويل الدين المصرفي «أسهم التحويل».

وفي نهاية ديسمبر الماضي، وافق مجلس إدارة شركة «دي إكس بي» على تعيين مستشارين لأغراض تقييم العرض الذي تم استلامه من شركة مراس للترفيه والتسلية.

#بلا_حدود