الاحد - 18 أبريل 2021
الاحد - 18 أبريل 2021
No Image Info

الخسائر المتراكمة لـ«دريك آند سكل» تصل إلى 4.9 مليار درهم

قالت شركة دريك آند سكل إنترناشيونال إن الخسائر المتراكمة بلغت 4.9 مليار درهم بما يعادل 458% من رأس المال حتى 31 ديسمبر 2020.

وأرجعت الشركة الخسائر بشكل رئيسي، في بيان لسوق دبي المالي اليوم، إلى عدد من المخصصات والتي تتمثل في مخصصات المشاريع قيد التنفيذ والعقود المدينة في المشاريع القديمة في السعودية وقطر وعمان والهند والإمارات.

وأوضحت الشركة أنه تم الاحتفاظ بها في الميزانية العمومية على الرغم من تحفظات المدقق الخارجي منذ عام 2016 على إمكانية استردادها.

وأشارت إلى مخصصات شطب كامل قيمة الشهرة في 31 ديسمبر 2018 فضلاً عن ضعف الأداء في المشاريع القديمة التي تجاوزت تكاليف تسليم المشاريع الميزانيات بكثير بحيث تم تسييل العديد من الضمانات ما زاد من الخسائر المتراكمة.

ولفتت الشركة أيضاً إلى تكاليف العمالة غير المستغلة بسبب عدم الفوز بمشاريع جديدة نتجت عن الحظر المصرفي والأوامر القضائية.

وعن الإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة الخسائر المتراكمة، أشارت الشركة إلى 5 محاور تتمثل في إكمال عملية إعادة الهيكلة وخطة العمل التي تتضمن التركيز على إعدام غالبية الديون وزيادة رأس المال للفوز بمشاريع جديدة.

كما تعمل على استكمال المفاوضات مع البنوك والدائنين التجاريين بهدف الوصول إلى تسوية شاملة، فضلاً عن تعزيز الإنتاجية والكفاءة التشغيلية، ومتابعة القضايا القانونية وتحصيل مستحقاتها وذلك بجانب تقليل النفقات لتتلاءم ومواردها المتاحة.

وقررت الشركة دعوة الجمعية العامة العمومية السنوية في 22 أبريل 2021 وذلك لاعتماد تقرير مجلس الإدارة ومدقق الحسابات عن نشاط الشركة ومركزها المالي عن 2020.

كما تنظر الجمعية في تقديم الشركة وبعض الشركات التابعة لطلب للمحكمة المختصة لافتتاح الإجراءات لتطبيق خطة إعادة هيكلة الدين والتنظيم المالي وفقاً للقوانين ذات الصلة.

#بلا_حدود