الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021
(وام)

(وام)

غرفة الشارقة تبحث مع دول أمريكا الوسطى تطوير علاقات التعاون الاقتصادي

بحثت غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع وفد رفيع المستوى من سفراء دول أمريكا الوسطى لدى الدولة سبل تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري وتعزيز الاستثمار المشترك مع إمارة الشارقة، بما يخدم بيئة الأعمال ومصالح المستثمرين لدى الجانبين.

جاء ذلك خلال لقاء عُقد بمقر الغرفة بين عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وفرانسيسكو شاكون سفير جمهورية كوستاريكا وخوليو كاستانيوس سفير جمهورية الدومنيكان ولارس بيرا سفير جمهورية غواتيمالا وريكاردو لافييري سفير جمهورية بنما، بحضور محمد أحمد أمين العوضي المدير العام لغرفة الشارقة، وعبدالعزيز محمد شطاف مساعد المدير العام للغرفة لقطاع خدمات الأعضاء مدير مركز الشارقة لتنمية الصادرات وعدد من مديري الإدارات والأقسام بالغرفة.

وأكد اللقاء أهمية دفع العلاقات الثنائية الاقتصادية والتجارية نحو المزيد من النمو والازدهار بما يؤسس لآفاق أوسع من التعاون الإيجابي والاستثمار المتبادل الذي يخدم المصالح المشتركة بينهما، ويعزز فرص الشراكة بين مجتمعات الأعمال واستكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية المتوفرة في القطاعات التصديرية الواعدة.

واستعرض عبدالله سلطان العويس العلاقات الثنائية المتنامية بين إمارة الشارقة ودول أمريكا الوسطى، لا سيما الاقتصادية وسبل الارتقاء بها إلى آفاق تلبي تطلعات الجانبين ومدى إمكانية إيجاد مبادرات مبتكرة تؤدي إلى العمل المشترك لمزيد من التعاون وإقامة شراكات تجارية واستثمارية.

وأبدى العويس تطلعه في أنيسهم اللقاء في الوصول لآفاق أرحب من التعاون الاستثماري والتجاري بين مجتمعي الأعمال في إمارة الشارقة ودول أمريكا الوسطى وبما يرتقي بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن الغرفة تحرص على تعزيز تواجدها في الأسواق الحيوية والواعدة التي توفر فرصاً للنمو والتوسع لشركائها من مجتمع الأعمال وشركات القطاع الخاص في الإمارة.

وأكد السفراء أهمية تعزيز آفاق التعاون الاستثماري وتشجيع العمل المشترك مع دولة الإمارات عموماً وإمارة الشارقة على وجه الخصوص، كونها تعد شريكاً مهماً في تعزيز التجارة والاستثمارات، وتعزيز التبادلات الثقافية والتعليمية وتبادل أفضل الممارسات في مجالات تقنيات الابتكار وتعزيز الأمن الغذائي والعديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

#بلا_حدود