الثلاثاء - 20 أبريل 2021
الثلاثاء - 20 أبريل 2021
خالد حميد بن ذيبان الفلاسي

خالد حميد بن ذيبان الفلاسي

تعاونية الاتحاد تنشئ مركزاً للأبحاث والتطوير في قطاع التجارة الإلكترونية في مصر

قال الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد،خالد حميد بن ذيبان الفلاسي،إن التعاونية أنشأت مؤخراً مركزاً للبحث والتطوير في مصر، يضم عدداً من المختصين في قطاع الأنظمة والحلول التقنية، بهدف التوسع في عمليات البحث والتطوير في قطاع التجارة الإلكترونية، والتي تعتزم التعاونية تنفيذ خطط نمو وتوسع كبيرة فيها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الفلاسي في تصريحات صحفية، أن المركز التقني الجديد في العاصمة المصرية القاهرة يضم نحو 35 مبرمجاً ومطوراً لدعم خدمات وأنظمة منصة التجارة الإلكترونية للتعاونية، لافتاً إلى أن التعاونية تعتبر أول منفذ تجزئة في الدولة تنشئ مركز أبحاث وتطوير خاصاً بها، واختيار مصر يعود إلى توفر الكثير من الخبرات والكفاءات العالية في مجال التجارة الإلكترونية والتطوير.

وأشار إلى أن التعاونية تجري العمل بشكل تجريبي على مركز ضخم متخصص لدعم إعداد طلبات منصة التجارة الإلكترونية، فيما تعتزم الإطلاق الرسمي للمركز خلال شهر مايو المقبل، لافتاً إلى أنه من المتوقع أن ترتفع نسب النمو على طلبات منصة التجارة الإلكترونية إلى نحو 3.5% خلال رمضان المقبل مقارنة برمضان من العام الماضي.

وقال إن المنصة الإلكترونية للتعاونية تم إشراكها في عروض التخفيضات الرمضانية الأخيرة التي تم إطلاقها بنسب تنزيلات تراوح بين 25 و75%، وستشمل عبر المنصة 1500 منتج، مبيناً أن التعاونية تعتزم رفع عدد السلع المتاحة على المنصة إلى 40 ألف منتج خلال الفترة المقبلة بدلاً من 30 ألف منتج حالياً.

وذكر الفلاسي أن التعاونية تعمل على تنفيذ خطط توسعات جديدة تستهدف زيادة عدد منافذها لتجارة التجزئة في أسواق دبي من 20 منفذاً حالياً لتصل إلى 23 منفذاً قبل نهاية العام الجاري.

وأشار إلى أن خطط التوسع الجديدة بالمنافذ تلبي ارتفاع الطلب الاستهلاكي بقطاع تجارة التجزئة والنمو السكاني بمختلف أنحاء دبي، لافتاً إلى أنه تم اختيار عدد من المناطق لإنجاز عمليات التوسع بالمنافذ الجديدة تشمل منطقة البرشا جنوب، شارع حصة، جميرا الأولى.

وأضاف أن التعاونية ستعلن خلال الفترة المقبلة كامل تفاصيل العمليات الاستثمارية في المنافذ الجديدة التي يجري العمل على تنفيذها والتي ستسهم في توفير خدمات بمناطق جديدة ودعم وزيادة الحصص التنافسية السوقية للتعاونية.

#بلا_حدود