الخميس - 22 أبريل 2021
الخميس - 22 أبريل 2021
No Image Info

«أغذية» تعتزم الاستحواذ على شركة «الإسماعيلية» في مصر

وافق مجلس إدارة مجموعة أغذية، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، على الاستحواذ على نسبة 75.02% في شركة الإسماعيلية للاستثمار الزراعي «فرات»- «شركة الإسماعيلية».

وأوضحت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية أن شركة الإسماعيلية هي شركة مؤسسة في مصر منذ 2004 لإنتاج اللحوم والدواجن المجمدة في مصر، وتضم محفظتها 4 علامات تجارية، وهي «أطياب» و«ميتلاند» و«شيكيتيتا» و«فرات».

وستقوم الشركة بشراء 75.02% من قيمة الإسماعيلية البالغة 3.219 مليار جنيه أي ما يعادل 752.18 مليون درهم.

وتابعت: "ستخضع بالشكل المتعارف عليه للتعديل بعد إتمام الصفقة، وذلك فيما يتعلق بالنقد والديون والنفقات الرأسمالية ورأس المال العامل".

وقررت أغذية تأسيس شركتين تابعتين مملوكتين بالكامل من الشركة برأسمال اسمي كشركات ذات مساهمة محدودة في سوق أبوظبي العالمي من أجل الاستحواذ على نسبة 75.02% من شركة الإسماعيلية من خلال هاتين الشركتين (الشركتين التابعتين).

ووافق مجلس إدارة الشركة على إبرام اتفاقية بيع وشراء فيما يتعلق بالصفقة، بما في ذلك أي وثائق ذات علاقة، وتخويل كل من رئيس مجلس إدارة الشركة أو أي عضو من أعضاء مجلس الإدارة أو المدير التنفيذي بالتوقيع على هذه الوثائق.

وفي بيان صحفي، أشارت الشركة إلى أن الصفقة ستساهم في وضع مجموعة «أغذية» في صدارة قطاع اللحوم المجمدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لا سيما بعد موافقة مجلس إدارتها مؤخراً على الاستحواذ على شركة «النبيل للصناعات الغذائية» في الأردن

وبحسب البيان، من المتوقع أن تحقق الصفقة قيمة ملموسة للمساهمين في مجموعة «أغذية» بشكل فوري وعلى المدى الطويل، حيث سينجم عنها منافع كبيرة على صعيد تكامل التكاليف والإيرادات، وتوسيع قاعدة المنتجات ذات القيمة المضافة، والاستفادة من شبكة توزيع موسّعة عبر الأسواق في جميع أنحاء المنطقة.

وأكدت الشركة أن إتمام الاستحواذ سيكون رهناً بالحصول على الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية واستكمال جميع الوثائق التنظيمية المطلوبة.

#بلا_حدود