الخميس - 15 أبريل 2021
الخميس - 15 أبريل 2021
No Image Info

إتمام عملية استحواذ «الغرير» و«الراجحي» على شركة المطاحن الثالثة

أعلنت شركة الغرير للاستثمار وشركة مجموعة الراجحي القابضة وشركة «مسافي» عن الاستحواذ على حصة 100% في شركة المطاحن الثالثة من المؤسسة السعودية للحبوب والمركز الوطني للتخصيص.

وبعد عملية مناقصة تنافسية بقيادة المؤسسة السعودية للحبوب والمركز الوطني للتخصيص والشراكة بين القطاعين العام والخاص، حقّق تحالف الراجحي- الغرير- مسافي الإغلاق المالي للاستحواذ على شركة المطاحن الثالثة، الأمر الذي يمثّل إحدى أولى عمليات الاستحواذ على مطاحن الدقيق في المملكة.

ويمثل قطاع مطاحن الدقيق أحد القطاعات الرئيسية للخصخصة الكاملة في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030. أما استكمال الاستحواذ، فيعدّ من الإنجازات المهمة في أجندة الخصخصة في البلاد.

وتعليقاً على الصفقة، قال جون يوسيفيدس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الغرير للاستثمار: «إنّ استكمال الاستحواذ الاستراتيجي لشركة المطاحن الثالثة يعدّ بمثابة علامة فارقة في التحرّك نحو خصخصة القطاعات الحيوية من قبل المملكة العربية السعودية. كما يتماشى مع استراتيجية شركة الغرير للاستثمار في ما يتعلّق بدعم الحكومات، وذلك انطلاقاً من سعيها لتعزيز الأمن الغذائي في جميع أنحاء المنطقة».

بدوره، علّق جمال جوهري، الرئيس التنفيذي لشركة الغرير للأغذية، قائلاً: «يعدّ تمويل الأصول العامة عنصرًا رئيسيًا في جدول أعمال الحكومات في منطقة الشرق الأوسط، وكذلك الأمر بالنسبة للأمن الغذائي، حيث إن الهدف هو تعزيز التنافسية وتنوع المنتجات والكفاءة التشغيلية».

من جهته، قال إسماعيل السلوم، رئيس الاستثمارات في «مجموعة الراجحي القابضة»: «تعدّ هذه الصفقة التاريخية بمثابة خطوة رئيسية نحو رؤية المملكة لزيادة مشاركة القطاع الخاص في الاقتصاد السعودي».

بدوره، علّق سعود الغرير، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة شركة «مسافي»: «يبرهن هذا المشروع الناجح الجهود الاستراتيجية التي يبذلها تحالف الراجحي- الغرير- مسافي لخلق قطاع سلع محلي يتميز بمرونة أكبر».

#بلا_حدود