الثلاثاء - 20 أبريل 2021
الثلاثاء - 20 أبريل 2021
No Image Info

سهم العالمية القابضة يقفز 70% في 13 جلسة

قفز سهم شركة العالمية القابضة، المدرجة في سوق أبوظبي المالي، بأكثر من 70% منذ 22 مارس 2021، ليستمر السهم في تحقيق مكاسب للجلسة 13 على التوالي، وتتضاعف القيمة السوقية للشركة لتتجاوز 40 مليار دولار للمرة الأولى ما يعادل 146.7 مليار درهم، متجاوزاً العديد من الأسهم الكبرى في الإمارات، وفقاً لما ذكرته بلومبيرغ.

وتتوزع استثمارات شركة العالمية القابضة، على العديد من الشركات بداية من شركة سبيس إكس، التابعة للملياردير إيلون ماسك، إلى شركة لصيد الأسماك المحلية. وقال فيغاي فاليشا، كبير مسؤولي الاستثمار في سينشري فايننشال، إن شركة العالمية القابضة لديها طبيعة خاصة عن باقي الشركات، وأسهمها ليست لأصحاب القلوب الضعيفة، والسهم مناسب للمستثمرين الذين يفهمون المخاطر".

وذكرت بلومبيرغ، أن شركة العالمية القابضة تتعطش للمزيد من الاستحواذات، لا سيما أن الشركة عززت استثماراتها داخل وخارج الإمارات، مع إشراف الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، عليها كرئيس لمجلس الإدارة منذ نحو عام.

وأشارت الوكالة إلى أن الأصول تحت إدارة الشركة ارتفعت إلى 3.8 مليار دولار نهاية 2020، بزيادة نحو 4 أضعاف عما كانت عليه في العام السابق، بينما زادت الأرباح بنسبة 159% إلى 3 مليارات درهم (نحو 821 مليون دولار) في 2020.

وصرح سيد بصر، الرئيس التنفيذي والمدير العام لشركة العالمية القابضة، هاتفياً لبلومبيرغ، بأن الشركة ملتزمة باستراتيجية الاستحواذ الخاصة بها، ولديها من صفقتين إلى 3 صفقات على أساس شهري، وتتفاوض على المزيد من الصفقات في الوقت الحالي.

#بلا_حدود