الجمعة - 16 أبريل 2021
الجمعة - 16 أبريل 2021
No Image Info

تحسن متوقع بمبيعات الذهب في دبي خلال شهر رمضان

توقع توحيد عبدالله، رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للذهب والمجوهرات، أن تشهد مبيعات قطاع الذهب والمجوهرات بإمارة دبي تحسناً خلال شهر رمضان، خصوصاً في فترة ما قبل عيد الفطر، حيث إن الإهداء جزء مهم من العادات والتقاليد في الأعياد لا سيما بعد فتح الأنشطة الاقتصادية وعودة الحياة إلى طبيعتها واتجاه الكثير من التجار إلى خفض أسعار المصنعية لتحفيز حركة الشراء.

وقال في تصريحات خاصة لـ«الرؤية»، إن من العوامل التي ستدعم نظرتنا الإيجابية وتزايد المبيعات بالسوق خلال موسم الشهر المبارك وصول أسعار الذهب عند مستويات مريحة ومغرية للشراء، مشيراً إلى أن مجموعة دبي للذهب والمجوهرات ستنظم حملة ترويجية حصرياً بمناسبة عيد الفطر، والتي ستحمل تخفيضات محفزة على الشراء.

وقال إن مجموعته تخطط لإجراء تخفيضات كبيرة على المصنعية للمجوهرات الذهبية، بالإضافة إلى إطلاق عروض مذهلة وتخفيضات لمتسوقي مجوهرات الألماس واللؤلؤ.

وأشار إلى أن التدفق للسياحة الداخلية سيكون له انعكاس مباشر على المبيعات لسوق الذهب بالدولة، مشيراً إلى أن التدفق السياحي الخارجي والذي كانت تتأثر به سوق الذهب بالإمارة إيجابياً خلال السنوات الماضية يعتمد حالياً على قيود السفر وسيناريو التطعيم في البلدان المجاورة.

وأوضح أننا اعتدنا خلال شهر رمضان والعيد على زيادة تدفق السياح من دول مجلس التعاون الخليجي. ولذلك، لن نتمكن هذا العام من توقع نفس نسب النمو بالمبيعات في أعوام ما قبل جائحة كورونا، لافتاً إلى أن ذلك يأتي أيضاً في ظل أنه لا تزال العديد من البلدان تخضع للإغلاق الجزئي أو الكامل وهذا سيكون له تأثير على السياحة

وتواصل أسعار الذهب في الإمارات التراجع منذ بداية عام 2021 مع هبوط الأسعار العالمية مع ظهور لقاح لفيروس كورونا، وانتشار حملات التطعيم.

وانخفضت أسعار المشغولات الذهبية بنسبة تفوق 8%، كما سجل عيار 24 تراجعاً إلى سعر 203.74 درهم. وهبط عيار 18 إلى 152.81 درهم، كما سجل عيار 14 مستوى 129.53 درهم.

#بلا_حدود