السبت - 15 مايو 2021
السبت - 15 مايو 2021
No Image Info

«أبوظبي الإسلامي» يطبق حلول السحابة الهجينة من «أي بي إم» لتسريع التحول الرقمي

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، عن تعاونه مع شركة «أي بي إم»، لتسريع مسيرة تحوله إلى مؤسسة مالية إسلامية تعتمد أحدث الإمكانات الرقمية، باستخدام حلول السحابة الهجينة من «أي بي إم» القائمة على منصة أوبن شيفت من ريد هات (Red Hat OpenShift). وتكمّل هذه الخطوة دعم تحقيق أهداف استراتيجية المصرف للتحول الرقمي والتي ترتكز على البيانات الضخمة والتحليلات والذكاء الاصطناعي لتحقيق منافع تشغيلية ومالية.

وتمثل هذه الخطوة امتداداً لتعاون طويل ووثيق بين المصرف و«أي بي إم»، حيث اختارالبنك الحلول السحابية الجديدةللشركة بهدف تعزيز البنية التحتية الرقمية لمصرف أبوظبي الإسلامي، وتحديث وأتمتة عملياته، ما يسمح للموظفين بالتركيز على الأعمال الأكثر أهمية وخدمة العملاء بشكل أفضل. كما يساهم هذا التحول بالارتقاء بتجربة العملاء على مستوى الخدمات المصرفية الرقمية، إلى جانب تسريع طرح الخدمات الجديدة في السوق.

وقال مأمون الحمصي، رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات في مصرف أبوظبي الإسلامي: «يأتي تقديم تجربة استثنائية للعملاء في مقدمة أولوياتنا، وهو أحد الأهداف الرئيسية ضمن استراتيجيتنا للتحول الرقمي. ونتطلع باستمرار إلى ترقية عملياتنا وتحسينها، كما يسعى المصرف في ضوء ذلك إلى تطبيق حلول السحابة الهجينة من «أي بي إم»، التي تضمن تسريع العمليات وزيادة الإنتاجية والأداء وتعزيز قدرات الأمن لدينا. كما توفر هذه الحلول فوائد إيجابية عديدة، أهمها تمكين مصرف أبوظبي الإسلامي من العمل بكفاءة أكبر وخدمة العملاء بفعالية أعلى، وبالتالي تلبية احتياجات العملاء دائمة التطور، بشكل أسرع وأكثر ذكاءً، خاصة في ظل التغيرات المتسارعة التي نشهدها اليوم».

من جانبه، قال حسام سيف الدين، المدير العام لشركة «أي بي إم» في الشرق الأوسط وباكستان: «تمثل المؤسسات المالية إحدى البنى الأساسية للمجتمع، وهي اليوم بحاجة لتحديث عملياتها من أجل التكيف مع هذه الأوقات الصعبة ومواكبة احتياجات العملاء المتغيرة باستمرار. ويمثل تعاوننا مع مصرف أبوظبي الإسلامي دليلاً على أهمية استراتيجيات السحابة الهجينة كعنصر أساسي في رحلات التحول الرقمي وتمكين اعتماد نماذج أعمال حديثة. ومن خلال حلول السحابة الهجينة من «أي بي إم»، سيتمكن مصرف أبوظبي الإسلامي من تسريع عمليات التحديث واعتماد التقنيات التحويلية المختلفة مثل الذكاء الاصطناعي وغيره».

#بلا_حدود