الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

فنادق تزاحم المطاعم على تقديم خدمات توصيل الطعام

فنادق تزاحم المطاعم على تقديم خدمات توصيل الطعام

دخلت العديد من الفنادق خط المنافسة مع المطاعم عبر تقديم خدمات توصيل الطعام بهدف تعزيز الإيرادات خلال شهر رمضان المبارك في ظل الالتزام بأعلى مستوى من الإجراءات والتدابير الوقائية التي تضمن صحة وسلامة المتعاملين والموظفين، بحسب مصادر عاملة في القطاع الفندقي أشارت إلى أن المطاعم الفندقية تستحوذ على نسب تصل إلى أكثر من 30% من إيرادات الفنادق خلال رمضان وأن هذه النسبة تختلف من فندق إلى آخر تبعاً للخدمات التي يقدمها كل فندق.

وقال مدير عام فندق رمادا داون تاون أبوظبي، إسماعيل إبراهيم: شهر رمضان خلال العام الجاري مختلف عن السنوات السابقة حيث قمنا بمواءمة خدماتنا مع الظروف الحالية التي فرضتها الجائحة على القطاع لا سيما فيما يتعلق بتقديم خدمات الطعام بطرق متنوعة في ظل الالتزام بأعلى مستوى من الإجراءات والتدابير الاحترازية من ضمنها خدمات توصيل الطلبات للضيوف وبأسعار تنافسية.

وأضاف أنه من المتوقع أن يرتفع الطلب على خدمات الطعام خلال النصف الثاني من شهر رمضان المبارك حيث تفضل العديد من العائلات القيام بالإفطار أو السحور الجماعي، الأمر الذي يساهم في ارتفاع الطلب.

وقال الخبير السياحي رياض الفيصل: العديد من الفنادق باتت تبتكر في تقديم الخدمات بهدف تعزيز إيراداتها، مشيراً إلى أنه خلال شهر رمضان هناك بعض الفنادق التي تقدم خدمات توصيل الطاعم من خلال الاستعانة بشركات التوصيل أو تعيين موظفين خاصين للاستفادة من الطلب المرتفع على الطعام في ظل ظروف الحالية.

وأضاف أن خدمات التوصيل التي تقدمها المطاعم الفندقية لا تقتصر على العائلات، بل إن هناك بعض الشركات التي اعتادت تنظيم إفطار أو سحور جماعي لموظفيها باتت تفضل تنظيم هذه التجمعات داخل الشركات وطلب الطعام من أحد الفنادق.

وقال أحمد عبدالرحمن: خلال شهر رمضان الماضي تعاملت مع خدمات توصيل الطعام من أحد الفنادق وكانت تجربة جديده وناجحة، لافتاً إلى أنه اتفق مع نفس الفندق لتوصيل الطعام للإفطار السنوي العائلي الجماعي والذي يضم أكثر من 25 شخصاً، إذ إن المسافة بين المنزل والفندق لا تتجاوز 10 دقائق، وأن ميزة الفندق تتمثل بالإضافة إلى خدمات الطعام المتميزة في تقديم خدمات ترفيهية للأطفال.

وقال عثمان ال رحمة الذي يدير شركة في المنطقة الحرة في عجمان: إنه يحرص سنوياً على تنظيم إفطار جماعي للموظفين وعائلاتهم في أحد الفنادق، وأنه قرر خلال العام الجاري تنظيم الإفطار داخل الشركة لا سيما في ظل توفر المكان المناسب لذلك والطلب من الفندق توصيل الطعام إلى الشركة، لافتاً إلى أن الفندق يقوم بتوصيل الطعام والإشراف على الإفطار وخدمة الضيوف حتى النهاية.