السبت - 15 مايو 2021
السبت - 15 مايو 2021

سوق التنين.. بوابة عالم السلع والبضائع الصينية

سوق التنين بدبي بفرعية 1 و2 بوابة الوصول إلى السلع والمنتجات الصينية فهو أكبر متجر لبيع السلع الصينية خارج الصين ويعد من أكبر أسوق دبي التجارية الشهيرة، ولا يقتصر السوق على المنتجات الصينية فقط ولكنه يضم أيضاً سلعاً لدول أخرى، ولكن الميزة الرئيسية لهذا السوق هي الأسعار المنخفضة والتنافسية جداً، ما يدفع كل زائر أو مقيم في دبي لأن يقصده بشكل متكرر لأن كل ما تحتاج إليه ستجده هناك.

وقامت «الرؤية» بجولة على فرعي السوق الذي يمتد على مساحة تصل إلى 150 ألف متر مربع تضم نحو 4000 متجر، كما يعطي تصميم المكان الذي جمع بين الطابعين الصيني والشرقي راحة كبيرة للزوار نتيجة المساحة الكبيرة للسوق والتنوع الهائل للمنتجات، ما يجعله مقصداً سياحياً لا غنى عنه لكل زائر لدبي.

خيارات واسعة


ويضم السوق عدة أقسام تشمل خيارات واسعة من المنتجات مثل الملابس النسائية والرجالية والأطفال والأحذية والعطور والبخور والإكسسوارات والأجهزة المنزلية والأثاث والأجهزة الرياضية والمعدات الكهربائية والأقمشة والسجاد ومعدات البناء، إلى جانب هايبر ماركت ضخم وسينما السوق الصيني.

وكان السوق قد أعلن في سبتمبر 2020 وسط تداعيات جائحة كورونا عن إطلاقه أكبر موقع تسوق إلكتروني يضم أكثر من 35 ألف منتج يتم توصيلها خلال 48 ساعة، ما جعل للسوق مكانة استثنائية ومواكبة للتطورات الهائلة في مجال التجارة الإلكتروني على المستوى المحلي.

كما يضم السوق الذي يقع بالقرب من شارع الشيخ محمد بن زايد على شارع العوير قرب القرية العالمية، أكثر من 50 مطعماً للوجبات السريعة المقاهي ليكون المقصد المثالي للعائلات لقضاء أيام عطلة الأسبوع فيه، ولا سيما أن السوق يستضيف حفلات غنائية بشكل مستمر وعروضاً ترويجية ونشاطات اجتماعية بشكل دوري على مدار السنة.

وشددت إدارة السوق على تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية في سياق مكافحة فيروس كورونا، إذ نلاحظ التزاماً عالياً من قبل الباعة والمتسوقين على حد سواء، وعلى جميع زوار السوق أن يستعدوا للسير لمسافات طويلة داخل السوق نظراً لمساحته الكبيرة والتنوع الكبير للمنتجات المتوفرة فيه، فإن كنت ترغب بشراء منتج واحد فستجذبك السلع والمنتجات الاستثنائية إلى جولات طويلة في السوق.

أيام العطل

وقال هيمان كارو أحد الباعة في متجر إلكترونيات إن أيام العطلة هي الأكثر كثافة بالنسبة لزوار السوق، وغالباً ما يأتي الزبائن للبحث عن منتجات غير متوفرة خارجه أيضاً الأسعار الجذابة والتنافسية والتي تعتبر أقل بكثير مقارنة بالمتاجر خارج السوق.

وقال البائع في متجر معدات كهربائية ساتيش هيبا إن منتجات السوق ليست رخيصة فقط إنما ذات جودة عالية أيضاً، ولذلك دائماً ما يأتي تجار الجملة وحتى الأفراد للشراء من السوق، وأعتقد أن الخيارات الترويجية والسينما والمطاعم والحفلات تساعد على جذب المتسوقين على مدار السنة، فهنا ستجد كل ما يناسبك سواء للتسوق أو الترفيه.

وقال المتسوق سعد عبدالرحمن، إنه عندما قام بفرش منزله اشترى جميع المنتجات التي يحتاجها من السوق الصيني سواء إلكترونيات وأجهزة منزلية وعدة طبخ وبرادين، فالسوق صراحة يوفر لك كل ما تحتاجه من الإبرة إلى البرادات والغسالات والألبسة والعطور والمنتجات الطبية أيضاً، وأعتقد أن السوق فرصة مناسبة لكل العائلات للحصول على أسعار مناسبة وبجودة بمستوى متوسط.

وقال المتسوق أحمد الأسود إنه يسكن في القرية العالمية الملاصقة للسوق وبالتالي فإنه المركز التجاري والترفيهي المناسب بالنسبة له لشراء كل ما يحتاج إليه، ويعتبر نفسه محظوظاً بأنه قريب من هذا المركز الاستثنائي، فكل شيء متوفر وحتى إن كنت لا ترغب في التسوق بإمكانك الذهاب إلى السينما أو الجلوس في المطاعم والمقاهي المتنوعة المتواجدة في السوق.
#بلا_حدود