الأربعاء - 12 مايو 2021
الأربعاء - 12 مايو 2021
No Image Info

مؤتمر التجارة والتمويل الدولي يطلق لجنة التجارة والاستثمار في الإمارات

اختتمت غرفة التجارة الدولية فرع الإمارات «ICC UAE» أعمال «مؤتمر التجارة والتمويل الدولي» بحضور 120 شخصية ومشاركة افتراضية لما يزيد على 256 وفداً يمثلون 30 دولة حول العالم.

وشهد المؤتمر الذي عُقِدَ تحت شعار «طريق التعافي - تحويل التحديات إلى فرص» عدداً من الجلسات الحوارية مع متحدثين مشاركين عن بعد، بالإضافة إلى حلقات نقاش شخصية مع الوفود المشاركة تم خلالها إطلاق العديد من المبادرات ومناقشة المواضيع المهمة، لا سيما فيما يتعلق بكيفية دفع حركة التجارة إلى آفاق جديدة لم يتسنَّ تحقيقها من قبل.

وأكد حميد محمد بن سالم رئيس غرفة التجارة الدولية - فرع الإمارات، على أهمية مواصلة أعضاء غرفة التجارة الدولية في الدولة إطلاق المبادرات الهادفة لتنشيط وتسهيل حركة التجارة وفتح ممرات تجارية جديدة، مشيراً إلى أنه بات ضرورياً الآن التواصل مع الدول الأخرى لتعزيز حركة التجارة والاستثمار العالمي وتعزيز أواصر التعاون مع الشركاء التجاريين وأصحاب المصلحة.

من جانبه أشاد حسن الهاشمي الأمين العام لغرفة التجارة الدولية- فرع الإمارات بتوقيت عقد المؤتمر الذي يأتي في وقت تسعى فيه العديد من الدول إلى إنعاش قطاع التجارة والاقتصاد محلياً وإقليمياً وعالمياً مضيفاً أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد أولت قطاع التجارة الدولية والتمويل أهمية بالغة وباتت تحتل مكانة بارزة ضمن أجندة الدولة وأولوياتها لا سيما في إمارة دبي.

وقد شهدت الجلسة الصباحية عرضاً تقديمياً قدمه السيد محمود البستكي المدير التنفيذي للعمليات في بوابة دبي التجارية الإلكترونية حول التقنيات الرائدة والتحويلية التي تعمل على تسريع حركة التجارة وتحقيق الكفاءة والشفافية وتعزيز التواصل والترابط العالمي بنظام التمويل التجاري.

كما شهد المؤتمر تنظيم حلقة نقاشية تفاعلية استعرضت أهم الميزات التي يمكن تحقيقها من خلال تسهيل حركة التجارة واتفق المشاركون على ضرورة اتباع نهج يدفع بقطاع التجارة إلى آفاق جديدة من خلال دعم الاقتصاد المحلي بمليارات الدولارات ما يحفز بدوره حركة التجارة والاستثمار.

بدوره أكد جمال صالح مدير عام اتحاد مصارف الإمارات على ضرورة دمج مفهوم الامتثال في جميع الشركات للتكيّف مع بيئات العمل والنظم المتغيرة.

وتطرقت إحدى جلسات المؤتمر إلى الدور المتزايد للرقمنة في إجراءات التحكيم في حين ناقشت جلسة أخرى التغييرات والتحديثات في قوانين وتشريعات غرفة التجارة الدولية التي تسهل حل النزاعات.

وتضمنت الجلسة الختامية إطلاق لجنة التجارة والاستثمار في دولة الإمارات لتكون تحت مظلة غرفة التجارة الدولية-الإمارات كما أطلق حسن الهاشمي بشكل رسمي لجنة التجارة والاستثمار ورحب بالأعضاء المؤسسين لهذه المبادرة.

وقال الهاشمي: يأتي إطلاق لجنة التجارة والاستثمار في وقت مناسب جداً نظراً للأهمية المتزايدة لتوسيع حركة التجارة والاستثمار من قبل دولة الإمارات وستلعب غرفة التجارة الدولية باعتبارها الهيئة العالمية لوضع قواعد التجارة بين الأطراف المتعاقدة الدولية دوراً أكبر في توسيع حركة التجارة انطلاقاً من دولة الإمارات.

#بلا_حدود