السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

أبوظبي التجاري يتلقى طلبات للاستحواذ على حصته في شركة خدمات طبية مصرية

أبوظبي التجاري يتلقى طلبات للاستحواذ على حصته في شركة خدمات طبية مصرية

قال بنك أبوظبي التجاري في خطاب لهيئة الرقابة المالية المصرية إنه تلقى عروضاً مبدئية من بعض المستثمرين المحتملين للاستحواذ على حصة البنك في أسهم شركة الإسكندرية للخدمات الطبية - المركز الطبي الجديد - الإسكندرية المدرجة في بورصة مصر، والبالغة 51.54%.

وأوضح البنك في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم، أن شركة «سي أي كابيتال» المستشار المالي الحصري للصفقة قد تلقى 4 عروضاً مبدئية غير ملزمة معدلة من كل من المستثمرين المحتملين.

وذكر أن المستثمرين هم شركة مستشفى كليوباترا، والإسكندرية للاستثمار الطبية أو أي من شركاتها التابعة، وتحالف شركات سبيد وأحد صناديق الاستثمار التابعة لشركة لايم فست بارتنرنز، وتواصل هولدنجز للاستثمارات الطبية، وشركة صحة كابيتال.

وبحسب البيان يبلغ متوسط السعر المعروض من المستثمرين المحتملين 50.77 جنيه للسهم.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يبدأ المستثمرون المحتملون في عملية الفحص النافي للجهالة في أقرب وقت، ومن المتوقع تقديم العروض الملزمة النهائية لشركة سي أي كابيتال في الأسبوع الثالث من شهر مايو المقبل.

وفي ديسمبر الماضي أعلن البنك عقب تنفيذ عملية الاستحواذ على 51.54% من رأس مال شركة الإسكندرية للخدمات الطبية أنه يعتزم بيع كامل مساهمته في الشركة، وسيقوم بتعيين مستشاريه القانوني والمالي للتنسيق لاتخاذ إجراءات البيع في إطار الشفافية والتنافس في ضوء القوانين واللوائح السارية التي تتطلب قيام المشتري المحتمل لأسهم البنك في الشركة بتقديم عرض شراء إجباري على كامل أسهم الشركة.