السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

ارتفاع إيجارات العقارات الفاخرة في دبي 10% بالربع الأول

ارتفاع إيجارات العقارات الفاخرة في دبي 10% بالربع الأول

أرشيفية

أظهر تقرير بيوت ودوبيزل عن سوق عقارات دبي للربع الأول من عام 2021، ارتفاع معدل أسعار إيجارات العقارات الفاخرة في دبي بنسبة وصلت إلى 10%، في حين سجل متوسط أسعار العقارات منخفضة الكلفة انخفاضاً بنسبة وصلت إلى 13%.

وأفاد التقرير الذي صدر اليوم، بأن القطاع العقاري قد بدأ باستعادة عافيته خلال الربع الأول، متجاوزاً جميع التحديات الناجمة عن انتشار وباء فيروس كورونا.

وأوضحت البيانات التي أوردها التقرير، أن أسعار البيع والإيجار في معظم المناطق المعروفة في الإمارة قد سجلت نمواً واعداً وزيادة في الطلب على العقارات الفاخرة.

وأشار التقرير إلى أن منطقة قرية جميرا الدائرية، ومردف والنهدة وأكويا أكسجين هي الخيارات المفضلة للباحثين عن عقارات أسعار منخفضة للإيجار، في حين ظلت دبي مارينا ووسط مدينة دبي والمرابع العربية ودبي هيلز استيت تحظى بشعبية كبيرة لدى الباحثين عن عقارات فاخرة للإيجار.

وكشفت البيانات عن ارتفاع أسعار العقارات المعروضة للبيع في دبي بنسبة تراوحت بين 2% إلى 10% خلال الربع الأول من عام 2021.

المناطق المفضلة للاستثمار

ورصد التقرير أن المناطق المفضلة للمستثمرين والمشترين الباحثين عن عقارات بأسعار منخفضة تضمنت كلاً من:

1- قرية جميرا الدائرية.

2-أبراج بحيرات جميرا.

3-دبي لاند.

4-أكويا أكسجين

بينما جاءت المناطق الأكثر طلباً للباحثين عن شراء العقارات الفاخرة:

1- دبي مارينا

2- وسط مدينة دبي

3- المرابع العربية

4- نخلة جميرا

أسعار المبيعات

وفقاً للبيانات الصادرة، سجل سوق الشقق الفاخرة في دبي ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار المبيعات، ما يشير إلى تزايد الطلب على المنازل الفاخرة.

وحافظت دبي مارينا على صدارة قائمة أكثر المناطق طلباً لشراء الشقق الفاخرة خلال الربع الأول من عام 2021، يذكر أن متوسط سعر القدم المربع للشقق الجاهزة للسكن فيها قد ارتفع بنسبة 5.62%، من أصل 1152 درهماً إماراتياً ليصبح 1217 درهماً إماراتياً.

وشهد متوسط سعر القدم المربع للشقق الجاهزة في مناطق وسط مدينة دبي، والخليج التجاري، ونخلة دبي كذلك ارتفاعات متباينة بين 5% إلى 8% خلال الربع الأول من عام 2021 ليتراوح من 1250 درهماً إلى 1890 درهماً.

من جهة أخرى، استحوذت قرية جميرا الدائرية على اهتمام المشترين والمستثمرين الباحثين عن شقق سكنية بأسعار منخفضة.

وسجل متوسط سعر القدم المربع للشقق في قرية جميرا الدائرية انخفاضاً طفيفاً بنسبة 2.21% ليصل إلى 806 دراهم.

وسجلت أسعار الشقق في كل من أبراج بحيرات الجميرا وواحة دبي للسيليكون ومدينة دبي الرياضية المعروفة بأسعار عقاراتها المعتدلة، ارتفاعاً طفيفاً تراوح بين 2% إلى 4%.

الفلل الفاخرة

على غرار مبيعات الشقق، شهدت مجمعات الفلل الفاخرة في دبي كذلك ارتفاعاً في أسعار المبيعات خلال الربع الأول من عام 2021، والتي قد تكون نتجت عن المنازل الجاهزة للسكن والأكبر حجماً، خاصة خلال فترة انتشار وباء فيروس كورونا.

وحسب التقرير، سيطرت المرابع العربية على اهتمام المشترين والمستثمرين المحتملين الذين يبحثون عن فلل فاخرة للشراء خلال الربع الأول من عام 2021.

وسجل متوسط سعر القدم المربع للفلل المعروضة للبيع في المرابع العربية زيادة بنسبة 9.74%، حيث ارتفع من 931 درهماً إلى 1022 درهماً.

وأظهر التقرير أن المشترين والمستثمرين ذوي الدخل المرتفع أيضاً واصلوا اهتمامهم بالمشاريع المصممة للأسر مثل دبي هيلز استيت، وذا فيلا، ونخلة جميرا، وجميرا جولف إستيت، والتي تتمتع بالمرافق والمنشآت الخدمية الراقية بما في ذلك ملاعب الجولف والشواطئ الخاصة.

وشهدت هذه المناطق كذلك زيادة في سعر البيع للقدم المربع للفلل بنسب تراوحت بين 7% إلى 10% في الربع الأول من العام الجاري.