السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«ضمان» توقع اتفاقية لتزويد مشتركيها بخدمة حجز المواعيد الطبية إلكترونياً

«ضمان» توقع اتفاقية لتزويد مشتركيها بخدمة حجز المواعيد الطبية إلكترونياً

من المصدر

أعلنت الشركة الوطنية للضمان الصحي- ضمان، عن توقيع شراكة مع منصة أوكادوك، الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمختصة في حجز المواعيد مع الأطباء عبر الإنترنت، لتسهيل وصول متعامليها إلى المنصة عبر تطبيق «ضمان» للهواتف الذكية.

من جانب آخر، تتيح هذه الشراكة الاستراتيجية لمتعاملي «ضمان» سهولة الاطلاع على قوائم مزودي خدمات الرعاية الصحية المشمولين ضمن شبكتهم الطبية، بحيث يمكنهم اختيار مزود الرعاية الصحية الأنسب لهم بسهولة وسرعة بناءً على معايير معينة مثل الموقع واللغة والاختصاص. ويُمكن لمشتركي «ضمان» حجز المواعيد وإعادة جدولتها أو إلغائها بخطوات بسيطة عبر تطبيق «ضمان»، إلى جانب الحصول على رسائل تذكيرية لهذه المواعيد.

وقال راشد النيادي المدير التنفيذي لشؤون تقنية المعلومات في الشركة الوطنية للضمان الصحي- ضمان: «تسهم هذه الشراكة في تسهيل عملية حجز وتنظيم المواعيد مع الأطباء أكثر من أي وقت مضى. ونحن على يقين تام بأن الخدمات الذكية عبر التطبيقات عنصر أساسي في بناء مستقبل قطاع الرعاية الصحية، فعبر توظيف ما يزيد على 15 عاماً من الخبرة المحلية والعالمية، والاستثمار في بنيتنا التحتية التقنية، والعمل المشترك مع المؤسسات ذات الرؤية المشتركة كـ«أوكادوك»، فتحنا لأنفسنا المجال لريادة القطاع في إرساء معاييره والارتقاء بممارسته».

وأضاف النيادي: «نحن فخورون برصيد إنجازاتنا في تقديم خدمات ذكية استثنائية لمشتركينا والتي تأتي نتيجة لاستراتيجيتنا القائمة على دعم الإبداع ونشر ثقافة الابتكار بين موظفينا وحثهم على جعله نهجاً لهم في كافة مجالات عملهم، كما نعتبر ميزات الخدمات الذاتية امتداداً طبيعياً لخدماتنا الذكية».

من جانبه، قال فضيل بن تركية، الرئيس التنفيذي ومؤسس أوكادوك: «تبدأ تجربة المريض من مرحلة حجز الموعد مع الطبيب بطريقة مريحة، ومن الطبيعي أن إمكانية الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية عبر الإنترنت ستساعد المرضى على التواصل بشكل أفضل، كما ستمنحهم الشعور بالثقة والتحكم في خياراتهم العلاجية بالشكل الذي يناسب وقتهم ونمط حياتهم. وتُعد شراكتنا الاستراتيجية مع ضمان الأولى بين عدد من اتفاقيات التعاون التي نعتزم التوصل إليها مع شركات التأمين الأخرى. وتأتي خصوصية شراكتنا الأولى هذه من كونها مع شركة التأمين الأفضل في دولة الإمارات العربية المتحدة، واستطعنا من خلال هذه الشراكة الوصول إلى المرضى أينما كانوا من خلال الحواسيب الشخصية وتطبيقات الهواتف الذكية، أو عبر التطبيقات الخاصة بمزودي خدمات الرعاية الصحية، أو من خلال التطبيق الخاص بشركة التأمين، كما هي الحال الآن».

يشار إلى أن أكثر من 50% من المستشفيات والأطباء الأكثر تفضيلاً من قبل مشتركي «ضمان» ضمن الشبكة الطبية قد سجلوا في المنصة، ما يتيح لهم استخدامها لحجز المواعيد القادمة عبر تطبيق «ضمان» للهواتف الذكية. وتضم هذه القائمة المتنامية منشآت طبية مختلفة كـ«هيلث بلس كلينك» و«ميدي كلينك» ومستشفيات «ميدكير». ويمكن لمزودي خدمات الرعاية الصحية المعتمدين لدى «ضمان» غير المسجلين بالمنصة الاشتراك بها مجاناً لتسهيل عملية حجز المواعيد لمشتركي «ضمان» عبر التطبيق والانتفاع من خدمات المنصة.