الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
أحد مشاريع أركان. (أرشيفية)

أحد مشاريع أركان. (أرشيفية)

عمومية «أركان» تنتخب مجلس إدارة جديداً

انتخبت الجمعية العمومية لشركة أركان لمواد البناء، («أركان» أو «المجموعة»)، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية والمتخصصة في تصنيع منتجات ومواد البناء بدولة الإمارات العربية المتحدة، مجلس إدارة جديداً خلال اجتماعها السنوي الذي انعقد بتقنية الحضور عن بُعد اليوم.

ويضم مجلس الإدارة الجديد في عضويته كلاً من المهندس جمال سالم عبيد الظاهري، مبخوت طالب نحيس عامر المنهالي، مبارك هذيلي سعيد محمد المنصوري، مبارك عبيد خميس عبدالله الظاهري، خلفان سعيد محمد عبدالله القمزي، محمد علي عباس عبدالله الفهيم، خليفة سيف درويش أحمد الكتبي.

وترأس الاجتماع المهندس جمال سالم الظاهري، رئيس مجلس إدارة «أركان»، حيث تناول في كلمته الموجهة إلى المساهمين مجموعة من المواضيع المهمة، كان من أبرزها الجهود المستمرة التي تبذلها الشركة لتحسين كفاءة نموذج أعمالها بما يمكِّنُها من الصمود في وجه تحديات وظروف السوق الصعبة والتي تفاقمت بعد جائحة «كوفيد-19»، علاوة على ديون الشركة.

وصادقت الجمعية العمومية خلال اجتماعها على تقرير مجلس الإدارة وتقرير مدققي الحسابات والميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر للشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020.

وتم إعادة تعيين شركة «ديلويت آند توش» كمدققين لحسابات شركة «أركان» للسنة المالية 2021.

وقال المهندس جمال سالم الظاهري، رئيس مجلس إدارة «أركان»: «ألقت جائحة كوفيد-19 بظلالها على جميع القطاعات الاقتصادية تقريباً وكان تأثيرها شديداً على قطاع الإنشاءات ومواد البناء خصوصاً. وحرصنا منذ بداية الأزمة على تطبيق إجراءات جوهرية لنتمكن من الصمود والتكيُّف مع واقع السوق الجديد، ثم العودة بالشركة إلى مسار الربحية. وتتمثل أولوياتنا الاستراتيجية في المرحلة التالية من التعافي في خفض مستويات مديونيتنا وإعادة توجيه بوصلة أعمالنا ومواردنا نحو تحقيق النمو المستدام على المدى الطويل».

#بلا_حدود