الخميس - 13 مايو 2021
الخميس - 13 مايو 2021
من المصدر

من المصدر

«تريندز» ينظم مؤتمر «تيدكس الحصن» بالتعاون مع «تيد العالمية»

أبرم «تريندز للبحوث والاستشارات» شراكة مع «تيدكس الحصن» التابعة لمؤسسة «تيد العالمية» لتنظيم واستضافة مؤتمر «تيدكس الحصن» والمقرر انعقاده في السادس من يوليو المقبل 2021.

وسيقام هذا المؤتمر تحت شعار «كسر الوضع الراهن»، بمشاركة نخبة من الخبراء والباحثين والعلماء والشباب لمناقشة مجموعة من القضايا المهمة؛ مثل المساواة بين الجنسين، والتسامح، والتكنولوجيا، وأصحاب الهمم، وتغير المناخ والاستدامة.

وسيتيح مؤتمر «تيدكس الحصن» منصة فريدة للمبدعين من الشباب داخل الإمارات وخارجها لعرض تجاربهم الرائدة وأفكارهم المبدعة في المجالات المختلفة، وبما يسهم في ترسيخ القيم الإيجابية التي تدعو إلى الأمل والتفاؤل في العالم العربي.

ويمكن للباحثين والخبراء التقدم لعرض أوراقهم البحثية في القضايا المشار إليها من خلال الموقع الإلكتروني لـ«تيدكس الحصن»، وسيتم اختيار أفضل خمسة باحثين لعرض أبحاثهم في هذا المؤتمر الكبير، والذي ستبث فعالياته على قناة «تيد» العالمية على يوتيوب والتي تحتوي على 32 مليون متابع حول العالم.

ويندرج مؤتمر «تيدكس الحصن» ضمن سلسلة المؤتمرات العالمية غير الربحية والمتعارف عليها دولياً باسم «تيد»، والتي تقام في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وأصبحت الآن من أهم المؤتمرات العالمية التي تعمل على ترسيخ قيم الإبداع والابتكار، كما تمثل منصة دولية لاستضافة الباحثين والمفكرين والمسؤولين والإعلاميين والأدباء من مختلف دول العالم، لعرض تجاربهم وخبراتهم في مختلف المجالات.

وأكد الدكتور محمد عبدالله العلي الرئيس التنفيذي لـ«تريندز للبحوث والاستشارات» أن تنظيم واستضافة مؤتمر «تيدكس الحصن» في نسخته العربية في السادس من يوليو المقبل 2021 يعكس الثقة الدولية المتنامية في «تريندز»، وقدرته على تنظيم هذه النوعية من المؤتمرات الكبرى. وأوضح العلي أن مؤتمر «تيدكس الحصن» يمثل مشاركة من «تريندز للبحوث والاستشارات» في احتفالات دولة الإمارات بيوبيلها الذهبي هذا العام، من خلال توفير منصة لشباب الإمارات والعرب لعرض تجاربهم وأفكارهم المبدعة في هذا المؤتمر في المجالات المختلفة، كما سيتيح نافذة للحوار الثقافي المثمر بين هؤلاء الشباب والخبراء حول مجموعة من القضايا المتنوعة التي تهم المجتمع الإماراتي والعربي بوجه عام.

وأضاف العلي أن إطلاق اسم «الحصن» على النسخة العربية لمؤتمر «تيدكس» جاء اعتزازاً بمنطقة الحصن التي تعد أعرق المعالم التاريخية والثقافية في أبوظبي، والشاهد على مسيرة التنمية والتطور التي شهدتها على مدار تاريخها الطويل، وتقف وراءها قصص ملهمة تعبر عن الموروث الثقافي والحضاري لأبوظبي ودولة الإمارات بوجه عام، وتستحق أن تُعرض للأجيال الجديدة من النشء والشباب خلال فعاليات هذا المؤتمر.

وأشار العلي إلى أن شعار «كسر الوضع الراهن» الذي ينعقد في إطاره مؤتمر «تيدكس الحصن» يعبر عن الهدف الجوهري الذي يسعى من ورائه «تريندز للبحوث والاستشارات»، وهو محاولة إحداث تغيير إيجابي في ثقافة الشباب العربي وسلوكياته من خلال تقديم النماذج الناجحة من الشباب في مختلف المجالات، باعتبارهم قدوة للأجيال الجديدة للسير على نهجهم في العمل والتميز والإبداع والابتكار.

#بلا_حدود