الخميس - 13 مايو 2021
الخميس - 13 مايو 2021
أرشيفية

أرشيفية

60 % من عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة لا يلتزمون بمواعيد الدفع

أكد المشاركون في أحدث استطلاع لجمعية الشرق الأوسط للعلاقات العامة «ميبرا»، أن 60% من عملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة لا يدفعون وفقاً لما هو متفق عليه في العقود المبرمة.

وشمل الاستطلاع 30 مؤسسة، وجرى تنظيمه الشهر الماضي لتحديد أفضل السبل التي يمكن لميبرا من خلالها توفير الدعم والمساعدة لهذه المجموعة من الشركات.

وكشف الاستطلاع، والذي سيتم إجراؤه كل عام لرصد قدرة ميبرا على مساعدة هذا القطاع في التغلّب على التحديات، أن ما يقرب من 90% من المشاركين في الاستطلاع يواجهون تحديات بشأن السعر، سواء في مرحلة التقديم للعرض أو من قِبل العملاء وأنه «غير مقبول».

وأشار إلى أن ما يقرب من 40% من المشاركين في الاستطلاع يأملون في توسيع أعمالهم بنسبة 20% من حيث عدد الموظفين.

وقالت كيت ميدتون، رئيسة مجموعة عمل ميبرا الخاصة بالوكالات الصغيرة المستقلة والاستشاريين، والمديرة التنفيذية لشركة إيكورن ستراتيجي: «بينما كشف الاستطلاع أن العديد من أعضائنا المستقلين الصغار يستفيدون من التدريب المجاني، ودعم الأنشطة التجارية، وفرص الترويج للعلامات التجارية الذي تقدّمه ميبرا، أدركنا أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين علينا القيام به لتوفير الدعم لمعالجة التحديات الفريدة التي تواجهها هذه المجموعة. تمثّل الشركات المستقلة الصغيرة والمتوسطة والاستشاريون عنصراً هاماً وحيوياً في صناعتنا ومستقبلها، ويعد دعم احتياجاتهم الخاصة وضمان حصولهم على الموارد والأدوات التي يحتاجون إليها مساهمة مهمة في الاقتصاد، وجزءاً من مسؤوليتنا في ميبرا».

#بلا_حدود