الخميس - 13 مايو 2021
الخميس - 13 مايو 2021
غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

غرفة الشارقة تبحث تعزيز التعاون التجاري والاستثماري مع كوستاريكا

استعرضت غرفة تجارة وصناعة الشارقة سبل تعزيز التعاون والتبادل التجاري والاقتصادي بين إمارة الشارقة وكوستاريكا وتشجيع الاستثمارات في القطاعات الحيوية بما يسهم في تحقيق نقلات نوعية في جهود توثيق روابط التعاون المشترك ودفعه إلى آفاق أرحب تخدم المصالح المشتركة وتعزز فرص الشراكة بين مجتمعات الأعمال.

جاء ذلك خلال لقاء في الغرفة ضم عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة وأندريان أريجيتا نائبة وزير الشؤون الخارجية في جمهورية كوستاريكا وفرانسيسكو هيرماندز سفير جمهورية كوستاريكا لدى الدولة والوفد المرافق لهما، ومحمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة الشارقة.

وأكد عبدالله سلطان العويس أهمية الزيارات واللقاءات التنسيقية بين ممثلي البلدين الصديقين التي من شأنها دفع العلاقات الثنائية الاقتصادية والتجارية نحو المزيد من النمو والازدهار بما يؤسس لآفاق أوسع من التعاون الإيجابي والمثمر والاستثمار المتبادل الذي يخدم المصالح المشتركة بين الشارقة وسان خوسيه ويعزز فرص الشراكة بين مجتمعات الأعمال واستكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية المتوفرة في القطاعات الواعدة.

من جانبها أكدت أندريان أريجيتا المكانة التي تتبوؤها الشارقة كمركز اقتصادي حيوي وبارز ووجهة رائدة للأعمال والاستثمار على مستوى المنطقة والعالم.. مشيرة إلى أن لقاءها مع الغرفة يعد مناسبة هامة لبحث أوجه التعاون الاقتصادي في ظل توفر العديد من الفرص الاستثمارية في كوستاريكا أمام الشركات الإماراتية في عدة مجالات وخاصة في قطاعات الزراعة والسياحة والبنية التحتية.

من جهته أكد محمد أحمد أمين العوضي أن غرفة الشارقة على أتم الاستعداد لدعم الشركات الكوستاريكية الراغبة في العمل والاستثمار في إمارة الشارقة وتوفير كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح استثماراتها في الإمارة، مشيراً إلى أهمية تعزيز قنوات التواصل بين الجانبين لتعزيز الشراكات التجارية والاستثمارية.

#بلا_حدود