الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021
No Image Info

«ضمان» تحصل على شهادة «آيزو» في إدارة نظم تقنية المعلومات

أعلنت الشركة الوطنية للضمان الصحي (ضمان) عن حصولها على شهادة (آيزو 20000) في المعيار الدولي لإدارة نظم تقنية المعلومات بناء على نتائج التدقيق التي أجراها المعهد البريطاني للمعايير BSI، وذلك في إطار التزامها المتميز بجودة إدارة الخدمات الإلكترونية وفق أفضل المعايير المعتمدة، والممارسات العالمية المعمول بها في إدارة النظم التقنية.

وتعتبر «ضمان» أول جهة متخصصة في تقديم خدمات التأمين الصحي التي تحصل على هذه الشهادة العالمية المرموقة على مستوى المنطقة، بالنظر إلى مجموعة الخدمات الإلكترونية والأنظمة التقنية التي توفرها عبر مختلف منصاتها الإلكترونية الداخلية والخارجية سواء لموظفيها أو لمشتركيها ومتعامليها.

ويركز معيار (آيزو 20000) على جهود الشركات في السعي نحو تحقيق الأهداف الموضوعة من خلال التركيز على أداء الأشخاص والعمليات والتقنيات في هذا الإطار، ووضع الضوابط اللازمة لقياس الإجراءات التي تضمن استمرارية الخدمة بالمستوى المطلوب، وتحقيق التوافق بين نظام إدارة تقنية المعلومات لضمان التطور المستمر.

وقال حمد عبدالله المحياس، الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للضمان الصحي (ضمان): «إن هذا الاعتراف الدولي بالأنظمة التقنية التي تتمتع بها ضمان دليل على نجاح الاستراتيجيات التشغيلية والتقنية التي نتبناها في جميع عملياتنا الداخلية والخارجية، فضلاً عن كونه بمثابة شهادة ثقة بقدراتنا وإمكاناتنا التي نوظفها في سبيل توفير أعلى مستويات الدقة والكفاءة على الصعيدين الحكومي والخاص».

وأشار إلى أن «ضمان» استثمرت خلال الفترة الماضية بشكل كبير في أنظمتها التقنية وخدماتها الرقمية بما ينسجم مع أعلى المعايير العالمية، سعياً نحو بناء منظومة تأمين استراتيجية مستدامة في وقت تشهد خلاله مختلف القطاعات تطورات رقمية متسارعة، وهو ما يدفعنا للعمل نحو مواكبة التطورات، وتبني أفضل الممارسات.

ولفت المحياس إلى أن عملية التدقيق والتقييم التي يعتمدها نظام الآيزو تتم من قبل هيئات مختصة مستقلة تقوم بتطبيق مبادئ صارمة؛ للتأكد من مطابقة المتقدمين لأعلى المعايير، وضمان جودة الخدمات المقدمة للمتعاملين.

وتشمل مزايا وفوائد شهادة (آيزو 20000) في المعيار الدولي لإدارة نظام تقنية المعلومات، تطبيق أفضل الممارسات المتعلقة بتقنية المعلومات، وتطوير خدمات تدعم تكنولوجيا المعلومات، على مستوى خدمات تقنية المعلومات الخاصة بالمؤسسات وفق أعلى مستويات الدقة والكفاءة.

#بلا_حدود