الجمعة - 18 يونيو 2021
الجمعة - 18 يونيو 2021
من المصدر

من المصدر

«HSBC» يصدر أول قروض رهن عقارية خضراء في الإمارات

أصدر بنك HSBC، أول قروض رهن عقارية خضراء في الإمارات العربية المتحدة، ما يؤسس لنقلة نوعية مهمة ومتطورة في سوق العقارات السكنية في الدولة، ولأصحاب العقارات السكنية المستقبليين، وللتمويل المستدام.

وتمت الموافقة على منح قروض الرهن العقارية الثلاثة لعملاء HSBC لشراء منازلهم السكنية في مجمّع المدينة المستدامة في دبي.

ويقوم بنك HSBC الإمارات العربية المتحدة بتوفير القروض السكنية الخضراء بمعدلات فائدة مخفضة بنسبة 0.25% للعقارات التي تلبي معايير استدامة محددة، بالإضافة إلى خصم بنسبة 50% على رسوم ترتيب القرض المتعارف عليها.

وقال دانيال روبنسون، رئيس قسم إدارة الثروات والخدمات المصرفية الشخصية لدى بنك HSBC الإمارات العربية المتحدة: «تعتبر التنمية المستدامة الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى، ومن الضروري أن تقوم البنوك بدعم العملاء من خلال توفير تسهيلات تمويل خضراء وبمعدلات فائدة منافسة، وبالتالي تشجيع سلوكيات أكثر استدامة. ويعتبر إصدار أول قروض رهن عقارية خضراء في دولة الإمارات نقلة نوعية مهمة بالنسبة لأسواق العقارات السكنية والأسواق المالية في الدولة، كما تبرز مدى استقطاب تسهيلات التمويل الأخضر للعملاء من الأفراد الذين يتطلعون إلى اتخاذ قرارات أكثر استدامة مع الأخذ بالاعتبار النواحي الإيجابية لهذا النوع من التمويل».

وأضاف: لقد قمنا في HSBC بتطوير عدد من المنتجات التي تدعم أهداف التنمية المستدامة طويلة الأجل في الدولة، وبما أن دولة الإمارات العربية المتحدة تهدف إلى الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقية باريس، فإننا فخورون بالمساهمة في دعم جهود دولة الأمارات في سعيها نحو مستقبل مستدام.

من جانبه، قال فارس سعيد، رئيس مجلس إدارة شركة دايموند للتطوير العقاري، الشركة العقارية المطورة للمدينة المستدامة: "نفخر في المدينة المستدامة بكوننا أول مشروع عقاري في المنطقة يوفر فرصة الاستفادة من قرض الرهن العقاري الأخضر من HSBC. لقد عملنا بجد لتطبيق أعلى معايير الاستدامة الاجتماعية، البيئية، والاقتصادية في تصميم هذه المدن من خلال التزامنا بمستقبل خالٍ من الكربون. يسعدنا أن نكون جزءاً من هذا الإنجاز لدولة الإمارات العربية المتحدة، ونود أن نشكر HSBC على نجاحهم في طرح هذا الرهن العقاري الأخضر إلى السوق والتزامهم بالعمل على حماية المناخ العالمي.

#بلا_حدود