الاثنين - 03 أكتوبر 2022
الاثنين - 03 أكتوبر 2022

أسعار العقارات في دبي تنمو بأعلى وتيرة شهرية منذ 7 سنوات

أسعار العقارات في دبي تنمو بأعلى وتيرة شهرية منذ 7 سنوات

أرشيفية

أظهر تقرير شركة الاستشارات العقارية «فاليوسترات»، أن مؤشر أسعار العقارات في إمارة دبي ارتفع خلال أبريل الماضي بنسبة 1.2% في أعلى وتيرة نمو شهرية منذ 7 سنوات.

وذكرت الشركة في تقرير وصل إلى «الرؤية»، اليوم الأحد، أن حجم المؤشر وصل إلى النقطة 67.3 نقطة خلال أبريل 2021، ما خفض وتيرة الهبوط السنوي إلى 6.5%.

وحسب التقرير، ارتفعت أسعار الوحدات السكنية على مستوى المدينة وتتجه إلى النمو، وهي إشارة واعدة على أن سوق العقارات قد وصل بالفعل إلى القاع.

كما لوحظ تحسن واضح في أسعار 96% من المواقع التي رصدها مؤشر «فاليوسترات».

وأشار التقرير إلى ارتفاع أحجام المبيعات السكنية بنسبة 16.9% مقارنة بشهر مارس، بينما ارتفعت المبيعات الشهرية للمنازل الجاهزة على الخارطة بنسبة 30.1% و8.7% على التوالي.

وشهدت مواقع التملك الحر التي يرصدها المؤشر توسعاً في الأسعار على أساس شهري بنسبة 1.1% في المتوسط، بالإضافة إلى الفلل والشقق.

ورصد المؤشر ارتفاع أسعار الشقق في «جميرا بيتش ريزيدنس» ونخلة جميرا وأبراج بحيرة الجميرا بمتوسط ​​نمو شهري قدره 1.5%.

وسجلت مواقع التملك الحر للفلل زيادات شهرية بمتوسط ​​معدل أعلى قدره 2.1%، كما لوحظ ارتفاع قياسي بنسبة 3% شهرياً في جزر جميرا.

وتابع التقرير: «تجاوزت مبيعات المنازل الجاهزة للسكن في أبريل 2021 الربع الثاني بأكمله من عام 2020، وهو الوقت الذي تم فيه تطبيق إجراءات الإغلاق بسبب جائحة كورونا».

وأوضح أن 42.8% من معاملات المنازل كانت على الخارطة، كما سجلت الفلل في منطقتي «دبي هيلز استيت» ونخلة جميرا أعلى أحجام مبيعات فردية شهرية على الإطلاق.