الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
No Image Info

34 مليون درهم أرباح «العربية للطيران» في الربع الأول 2021

أعلنت العربية للطيران، اليوم، عن تسجيل أرباح صافية خلال الربع الأول الممتد من يناير إلى مارس 2021، رغم استمرار التداعيات التي تسببت بها أزمة «كوفيد-19» على الأداء التشغيلي والمالي لقطاع الطيران، بلغت 34 مليون درهم، بانخفاض نسبته 52% مقارنة بـ71 مليون درهم تم تسجيلها في الربع الأول من عام 2020. وخلال الفترة نفسها، بلغت إيرادات الشركة 572 مليون درهم، بانخفاض نسبته 37% مقارنة بإيرادات الفترة المناظرة من العام الماضي.

ونقلت «العربية للطيران» على متن أسطولها أكثر من 1.3 مليون مسافر في الربع الأول 2021 عبر مراكز عملياتها الخمسة، وحافظ معدل إشغال المقاعد (نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة) على نسبته المرتفعة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام 2021 مسجلاً معدل 77%.

ونجحت «العربية للطيران» في تسجيل الأرباح الصافية خلال الربع الأول بالرغم من استمرار تداعيات تفشي وباء «كوفيد-19» وتأثيره على ربحية قطاع الطيران حول العالم. ووفقاً لمنظمة أياتا، انخفضت حركة المسافرين الدولية بأكثر من 80% في الربع الأول من عام 2021 مقارنة بحركة السفر قبل «كوفيد-19» مع تشديد قيود السفر في مواجهة المخاوف المستمرة من انتشار فيروس كورونا.

وقال الشيخ عبدالله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة العربية للطيران: «تمكنت العربية للطيران من تحقيق ربع آخر من الربحية بالرغم من التأثير المستمر لوباء «كوفيد-19» على صناعة الطيران في جميع أنحاء العالم، ويعد هذا الإنجاز دليلاً واضحاً على فعالية نموذج الأعمال المرن الذي نتبعه وكفاءة الفريق الإداري للشركة. وبالرغم من استمرار القيود المشددة على السفر الجوي في الربع الأول من هذا العام، ساعد الاستئناف التدريجي لعدد محدود من الوجهات مدعوماً بإجراءات ضبط التكاليف التي اعتمدتها الشركة على تحقيق الربحية خلال الربع الأول من هذا العام».

وأضاف: «لا يزال تأثير جائحة هذا الوباء تتوالى على صناعة الطيران العالمية وبشكل متغير، ومع ذلك، لدينا ثقة كاملة في أساسيات وقوة صناعة الطيران حول العالم والدور المحوري الذي سيلعبه السفر الجوي في دعم التعافي الاقتصادي المحلي والعالمي».

وفي حين استئناف الرحلات أثناء الوباء لا يزال خاضعاً للقيود المشددة وشروط السفر المتغيرة، تمكنت العربية للطيران خلال الربع الأول من استئناف العمليات إلى عدد محدد من الوجهات عبر مراكزها الخمسة في الإمارات العربية المتحدة والمغرب ومصر. وساعد الاستئناف المحدود للرحلات عبر الأسواق المختلفة في دعم الأداء المالي والتشغيلي للربع الأول.

#بلا_حدود