الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

خسائر «جلفار» تتراجع 58% بالربع الأول 2021

خسائر «جلفار» تتراجع 58% بالربع الأول 2021

أعلنت شركة الخليج للصناعات الدوائية (جلفار)، إحدى أكبر شركات تصنيع الأدوية في الشرق الأوسط وأفريقيا، اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2021 والتي أظهرت انخفاض صافي الخسارة بنسبة 58% مقارنةً بالعام السابق من 68.9 مليون درهم ليصل إلى 29.2 مليون درهم، نتيجة نمو الإيرادات القوي وانخفاض مصاريف البيع والتوزيع.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق أبوظبي للأوراق المالية اليوم، أنها حققت خلال الربع الأول من هذا العام صافي مبيعاتٍ بلغت 166.8 مليون درهم إماراتي، أي بزيادة قدرها 60% عن الربع الأول من العام الماضي، نتيجة إعادة فتح الأسواق الرئيسية كالمملكة العربية السعودية وسلطنة عُمان والكويت.

وأشارت إلى أن الأعمال في أسواق شمال أفريقيا، حققت مبيعاتٍ أعلى بشكلٍ كبير وساهمت في تحقيق نمو قوي.

وحقق الأداء التشغيلي للشركة تقدماً كبيراً نحو تحقيق الربحية، حيث حققت أرباحاً إيجابية قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين بقيمة 3.3 مليون درهم إماراتي خلال الربع الأول.

كما شهد التدفق النقدي من الأنشطة التشغيلية تحسناً ملحوظاً مقارنةً بالعام الماضي وبلغ أكثر من3.3+ مليون درهم إماراتي.

وأعلنت جلفار الشهر الماضي حصولها على تسهيلات لقرض مشترك بقيمة 1.01 مليار درهم إماراتي مع البنك العربي وبنك رأس الخيمة الوطني وبنك دبي الإسلامي، حيث يُتيح هذا التسهيل إعادة تمويل الديون الحالية للشركة بزيادة إضافية قدرها 350 مليون درهم إماراتي من أجل دعم خططها الاستثمارية والتوسعية على المدى المتوسط إلى الطويل.