الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

10,26 مليون درهم أرباح «إشراق للاستثمار» في الربع الأول 2020

10,26 مليون درهم أرباح «إشراق للاستثمار» في الربع الأول 2020

جاسم الصديقي

أعلنت "إشراق للاستثمار"، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2021. وسجلت الشركة أرباحاً تشغيلية بلغت 10,26 مليون درهم في تحول كبير بالمقارنة مع الربع الأول من عام 2020.

وعلى الرغم من استمرار التحديات الناتجة عن جائحة «كوفيد-19»، حققت «إشراق» مكاسب من الاستثمارات بلغت 7,62 مليون درهم إماراتي. ويعكس ذلك فوائد استراتيجية التنويع التي وضعها مجلس الإدارة مطلع عام 2019، وكذلك المكاسب التي حققتها الشركة من استثماراتها في القطاعين المالي والتقني على وجه التحديد. وفي الوقت نفسه، حافظ قسما التأجير والضيافة في «إشراق» على أدائهما فوق المتوسط، حيث حققت معدلات إشغال بلغت 98% و97% على التوالي بسبب استراتيجية التأجير الاستباقية والمرنة التي تنتهجها الشركة.

وفي إطار جهودها لتحسين أدائها، قامت الشركة أيضاً بتخفيض النفقات المباشرة والنفقات الإدارية والعامة بنسبة 19% و16% على التوالي.

على صعيد مشاريع التطوير العقاري، من المتوقع الانتهاء من تشييد مشروع «مارينا رايز» العقاري في جزيرة الريم خلال الربع الثاني مـن عام 2021، وتقوم الشركة حالياً بالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لإنجاز المتطلبات الرسمية المرتبطة بانتهاء المشروع.

وقال جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة «إشراق للاستثمار»: «أدرك مساهمونا مؤخراً فوائد الاستراتيجية التي وضعناها لتحويل وتنويع نشاطاتنا الاستثمارية بعيداً عن الاستثمارات العقارية، وقد انعكس ذلك في تجديد تفويضهم لنا للسنوات الثلاث القادمة خلال اجتماع الجمعية العمومية. يسعدني أن أقول بأن نتائجنا المالية للربع الأول تعكس التقدم الذي نحرزه في خلق القيمة من نشاطات أكثر تنوعاً، حيث حققنا مكاسب استثمارية ونمواً قوياً في أرباحنا النقدية. ونتطلع إلى تسليم مشروع ’مارينا رايز‘ في جزيرة الريم قريباً والذي سيكشف ليس فقط مدى التميز الفني لفريقنا، بل سيشكل أيضاً خطوة مهمة نحو تسييل محفظة أراضينا وتحسين أرباحنا».