الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

شراكة بين «أبوظبي الإسلامي» و«إف آي إس» لتحديث خدمات الدفع الرقمية

شراكة بين «أبوظبي الإسلامي» و«إف آي إس» لتحديث خدمات الدفع الرقمية

أرشيفية

أبرم مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة، شراكة مع «إف آي إس» (FIS)، المزود العالمي الرائد للحلول التقنية، لتحديث خدمات الدفع الرقمية وتقديم خدمة الدفع الفوري لعملائه.

ويهدف مصرف أبوظبي الإسلامي من خلال هذه الخطوة إلى توسيع مجموعة خدمات الدفع التي يقدمها وتبسيطها من خلال نطاق الدفع المفتوح (Open Payment Framework) من «إف آي إس»، وهو بنية تحتية مبتكرة للمدفوعات، إذ سيعمل نطاق الدفع المفتوح على توحيد عمليات الدفع في مصرف أبوظبي الإسلامي وتحديثها، ما يسهل تنفيذ عمليات الدفع من بدايتها إلى نهايتها، مع تقليل تكاليف معالجة الدفع، وتجويد المعالجة المباشرة (Straight-Through Processing)، والامتثال للمتطلبات التنظيمية المتغيرة. وسيدعم نطاق الدفع المفتوح جميع خدمات الدفع والأنظمة التي يوفرها مصرف أبوظبي الإسلامي.

وقال فيليب كينج، الرئيس العالمي لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي: «يأتي عملاؤنا في صميم عملياتنا، ونبحث دوماً عن أساليب لتعزيز تجاربهم المصرفية. وسنكون قادرين من خلال شراكتنا مع (إف آي إس) على توفير تجربة دفع فورية مبسطة لعملائنا، أي إنهم سيستطيعون إجراء جميع أنواع التحويلات عبر أي قناة من قنوات مصرف أبوظبي الإسلامي، وسيتم إبلاغهم مباشرة خلال مراحل الدفع. تتماشى هذه الشراكة مع جهودنا المستمرة لاستثمار وتطوير حلول مصرفية رقمية جديدة تقدم تجربة بسيطة ومريحة لعملائنا».

من جانبه قال فيكرام سوري، المدير الإداري لمجموعة «إف آي إس» في الشرق الأوسط وأفريقيا: «ينضم مصرف أبوظبي الإسلامي إلى قائمة متزايدة من المؤسسات التي تستفيد من الوظائف التي تقدمها (إف آي إس) من خلال نطاق الدفع المفتوح. يسعدنا العمل مع المصرف لتحديث بنيته التحتية للمدفوعات بتقنية حديثة ومرنة ستدعم نموه المستمر».

وسجل مصرف أبوظبي الإسلامي مستويات مرتفعة من استعمال الخدمات المصرفية للأفراد والشركات في عام 2020، وينشط ما يقرب من 78% من إجمالي عملاء المصرف من الأفراد على القنوات الرقمية، وتنجز حالياً 94% من المعاملات المالية للأفراد، بما في ذلك المدفوعات والتحويلات المالية، عبر قنوات المصرف الرقمية. وسيواصل مصرف أبوظبي الإسلامي تطوير مشاريعه للمرحلة التالية من رحلته الرقمية، بما في ذلك توسيع نطاق حلوله ومنتجاته وإطلاق ميزات جديدة على تطبيقه.