الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

تعرف على الوظائف وأكثر القطاعات طلباً للعمالة قبل معرض إكسبو 2020 دبي

تعرف على الوظائف وأكثر القطاعات طلباً للعمالة قبل معرض إكسبو 2020 دبي

عُلا حداد المديرة الإدارية للموارد البشرية في بيت.كوم.

أكدت عُلا حداد المديرة الإدارية للموارد البشرية في «بيت.كوم»، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، أن سوق العمل بدولة الإمارات بدأ يشهد تحسناً تدريجيّاً بفضل آخر تطورات اللقاحات ضد الفيروس وتخفيف إجراءات الحظر تزامنا مع التطلع قدماً لعام مزدهر مليء بالفرص للجميع بعد تأثره في عام الجائحة قليلاً.

وتوقعت لـ«الرؤية»، أن يؤثر معرض إكسبو 2020 بشكل إيجابي على سوق العمل في الدولة ويساهم في إحداث العديد من التطوّرات، أبرزها توفير فرص عمل في قطاعات متنوّعة، بالأخص السياحة والطيران، إلى جانب تنويع الاستثمارات وتحسين البنية التحتية.

وأوضحت أن التوقعات تبدو واعدة للباحثين عن عمل في الإمارات بشكل خاص في هذا العام، حيث صرحت 74% من الشركات بالدولة عن نيتها في التوظيف خلال العام الجاري، وذلك وفقاً لمؤشر فرص العمل الذي أجريناه مؤخراً.


وأشارت إلى أن أهم الأدوار التي يبحث عنها أصحاب العمل في الدولة هي وظائف مديري وتنفيذي المبيعات وموظفو الاستقبال، لافتة إلى أن القطاعات الأكثر توظيفاً خلال الفترة القادمة هي قطاعات النفط والغاز والبتروكيماويات والإعلانات والتسويق والعلاقات العامة والهندسة والتصميم.


وأشارت إلى أن القطاع السياحي من القطاعات التي تشهد تنافساً شديداً بين الباحثين عن عمل، وخاصة بين فئة الشباب، فبحسب استبيان حديث لـ«بيت.كوم» برز قطاع الضيافة والترفيه كثاني أكثر قطاع يقوم بتوظيف الخريجين الجدد في الإمارات، مباشرة بعد قطاع البنوك.

وأوضحت أن أصحاب العمل يبحثون في هذا القطاع عن مجموعة متنوّعة من المهارات أبرزها مهارات التواصل وخدمة المتعاملين والمرونة والتكيّف مع التغيير، بالإضافة إلى المهارات الإبداعية وحل المشاكل.

وأكدت أن هذا القطاع بدأ بالتحسّن تدريجيّاً منذ بداية العام، إذ يتوفر على موقع «بيت.كوم» حاليّاً أكثر من 700 وظيفة في هذا القطاع، ومن المتوقع بأن تزداد هذه الوظائف بفضل معرض إكسبو 2020 دبي.