السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«كارفور» الأولى في الشرق الأوسط في اعتماد تقنية الإعلان الرقمي الموجّه

«كارفور» الأولى في الشرق الأوسط في اعتماد تقنية الإعلان الرقمي الموجّه

أعلنت «ماجد الفطيم»، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق والمدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، عن تطبيق حلّ جديد مبتكر للتقنية الإعلانية يهدف إلى تعزيز مبيعات الموردين وزيادة ربحيتهم، والارتقاء برضا العملاء من خلال عروض المنتجات المخصّصة، وتقديم توصيات المنتجات الملائمة عبر منصّات التجارة الإلكترونية المتنامية.

ومع اعتماد أحدث تقنيات الإعلان الرقمي المتاحة، تهدف «ماجد الفطيم» إلى ضمان وصول عملاء كارفور إلى العروض الترويجية الأكثر ملاءمة وجاذبية لهم عبر موقعها الإلكتروني وتطبيق الهاتف الذكي.

كما ستسهم التقنية الجديدة الرائدة في تحقيق أعلى مستويات رضا العملاء، عبر تصميم إعلانات مخصّصة ودقيقة الاستهداف لفئات العملاء المتنوعة أثناء تسوقهم عبر الإنترنت.

ويتيح تنفيذ هذا الحلّ الانسيابي المبرمج الذي تقدمه كارفور أساليب نشر فائقة وممتازة لقوائم العروض الترويجية المدعومة والإعلانات الدعائية الشاملة. وبالإضافة إلى ذلك، يوفر هذا الحلّ إمكانية التتبع الشامل، مع أدوات فريدة للقياس وإعداد التقارير التي تمنح الموردين المشاركين فهماً أفضل لتفاعلات العملاء الفريدة، وتحقق لهم معدلات تحويل أكبر للعملاء نحو إعلاناتهم.

وقال هاني ويس، الرئيس التنفيذي لشركة «ماجد الفطيم للتجزئة»: «تقدم كارفور الحلول التقنية الأفضل من نوعها، والتي تعود بالفائدة على شركائنا من الموردين والعملاء على حد سواء، بفضل ما توفره ابتكارات تقنية الإعلانات الأكثر تطوراً، إلى جانب التزام شركة ماجد الفطيم بتقديم أعلى مستويات الجودة المتوفرة في التحول الرقمي. وتعمل التقنية الجديدة على تغيير منهج تواصل العلامات التجارية مع جماهيرها، وأساليب تفاعل المعلنين والناشرين مع بعضهم البعض. ومن خلال الاستثمار في حلول تقنية الإعلان، تقدم كارفور أساليب أكثر تطوراً لنشر المحتوى، ووضع إعلانات العلامات التجارية للموردين بصورة فعالة في الوقت والموقع المناسب وفقاً للحاجة على منصّات التجارة الإلكترونية الخاصة بنا. ومع النتائج الواضحة التي تظهر من خلال زيادة احتمال تحويل الجماهير المستهدفة بمقدار 3 أضعاف، يُشكل حلّ التقنية الإعلانية الجديد قيمة كبيرة للعلامات التجارية والعملاء على حدّ سواء، وهو الأمر الذي يُسهم في ترسيخ تجربة رقمية أكثر فاعلية وفائدة».

من جانبه، قال نالا كارونانيثي، المدير التنفيذي للشؤون الرقمية لدى «ماجد الفطيم للتجزئة»: «تفخر كارفور بمكانتها الرائدة في عالم مبيعات التجزئة الذي يشهد تغيرات متسارعة تدفع أساليب الإعلان في المجتمع الرقمي اليوم نحو تحولات أكثر قيمة. وبحلول عام 2025، من المتوقع أن ينمو سوق الإعلان الرقمي في الإمارات العربية المتحدة ليصل إلى ما يفوق 5.5 مليار درهم. وسيوفر اعتماد أحدث ابتكارات التقنية الإعلانية قدرة أكبر للموردين على الاستهداف الدقيق والمباشر للعملاء عبر عروض المنتجات الأكثر ملاءمة لهم بالاعتماد على ملفاتهم الشخصية الفريدة. ومن ناحية أخرى، تتكيف هذه التقنية أيضاً بصورة فورية مع التفضيلات المتغيرة لكل عميل لضمان تقديم الحلول الأكثر فاعلية. ونعتبر هذا الحلّ ذا قيمة مضافة لنا ولعملائنا الكرام والعلامات التجارية للموردين وأصحاب المصلحة على حدّ سواء، كما أنه يضيف ابتكاراً جديداً إلى قائمتنا المتنامية من التطورات التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة».

ويُسهم ظهور حلول التقنية الإعلانية في تحسين الإنفاق الإعلاني للعلامات التجارية والموردين، بما يجعل إيصال المعلومات المستهدفة إلى العملاء أكثر فعالية من حيث الكلفة. كما توفر هذه التقنية الجديدة إعلانات فعالة تتلاءم مع المتطلبات الفردية الخاصة بالعملاء، من خلال التحليل الذكي للبيانات، وتصنيف الجمهور ضمن فئات مصغّرة، وابتكار هيكلية حملة استهداف لهم عبر الكلمات المفتاحية، وتُقدم مستويات فائقة من التوصيات والملاحظات حول معدلات تحويل العملاء لكل مادة يتم الإعلان عنها. ويتحقق ذلك كله من خلال الاستهداف الإعلاني المرتكز على تجربة العملاء، مع ضمان الحفاظ على خصوصية بيانات العملاء المسجلين والزوار لدى كارفور وفق أعلى المستويات المعتمدة في منظومة منصّة كارفور الرقمية.

ومن الجدير بالذكر أن الابتكارات الحديثة لذراع مبيعات التجزئة في ماجد الفطيم قد شملت أيضاً إطلاق أول مركز آلي لتحضير الطلبات عبر الإنترنت في المنطقة، وخدمة «استلمها بنفسك»، وخدمة «امسح وانطلق موبايل»، وإطلاق «السوق الإلكترونية»، وغيرها من المبادرات الذكية التي تعتمد على أحدث مبتكرات التكنولوجيا العصرية.