الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

غرفة التجارة الأمريكية بدبي تبارك للإمارات على جهودها لحماية حقوق الملكية الفكرية

غرفة التجارة الأمريكية بدبي تبارك للإمارات على جهودها لحماية حقوق الملكية الفكرية

جمارك دبي تحتفل بـ«اليوم العالمي للملكية الفكرية». (أرشيفية)

احتفت غرفة التجارة الأمريكية بدبي ومنتدى العلامات التجارية الأمريكية مع دولة الإمارات بتقرير مكتب الممثل التجاري الأمريكي الخاص رقم 301 الذي صدر مؤخراً، حيث تم الاعتراف بجهود الإمارات الحديثة في مجال حماية الملكية الفكرية، ما نتج عن رفع اسم الدولة من التقرير الذي يعد مراجعة سنوية للوضع العالمي لحماية الملكية الفكرية وتطبيقها.
وبهذه المناسبة، قال بيت ميهرافاري، الملحق الأمريكي الخاص بالملكية الفكرية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: «يسعدني أن أهنّئ دولة الإمارات على منظومتها للملكية الفكرية وعلى جهودها التي نالت اعتراف تقرير مكتب الممثل التجاري الأمريكي الخاص رقم 301 في 30 أبريل. كما يسعدنا التعاون مع منتدى العلامات التجارية الأمريكية التابع لغرفة التجارة الأمريكية في دبي ضمن جهوده الرامية إلى حماية المستهلكين من المنتجات المقلدة في الإمارات ودول المنطقة. وإن حقيقة أن العديد من إنجازات الملكية الفكرية في الإمارات التي تم التنويه بها في التقرير الخاص رقم 301 لعام 2021 هي متعلقة بتعزيز جهود وقف المنتجات المقلدة، يعكس بشكل واضح جهود المنتدى والعمل الرائع لأعضائه بالتعاون مع حكومة الإمارات والبعثة الأمريكية في الدولة».
من جانبه، قال سامي بوسابا، رئيس غرفة التجارة الأمريكية في دبي: «أظهر منتدى العلامات التجارية الأمريكية بالتعاون بين مسؤولي الحكومتين الإماراتية والأمريكية، أهمية شراكة الحكومات والأعمال في تحقيق الأهداف. إن التعاون والتواصل يولدان نتائج مميزة في توفير بيئة أعمال مثالية لمالكي العلامات التجارية والمستهلكين على حد سواء. فقد كان أمامنا مشكلة وقمنا بالعمل على حلها وحصلنا على نتائج هامة. وأود أن أشكر بشكل خاص كلاً من جمعية الإمارات للملكية الفكرية، وشرطة دبي، وجمارك دبي، ودائرة التنمية الاقتصادية بإمارة عجمان على دورها الريادة، وجميع الجهات الأخرى في هذا التعاون الإيجابي».