الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
من المصدر

من المصدر

شراكة بين «دو» و«ويبرو» لإطلاق مركز الدفاع والأمن الإلكتروني

أعلنت دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن إطلاق مركزها الجديد للدفاع والأمن الإلكتروني بالشراكة مع «ويبرو»، الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاستشارات وخدمات الأعمال.

ويهدف مركز دو للدفاع والأمن الإلكتروني الجديد إلى تقديم الدعم للشركات والمؤسسات في القطاعين العام والخاص لحمايتها من التهديدات والهجمات الإلكترونية في عالم بات مترابطاً على نحو وثيق من خلال التكنولوجيا الرقمية، حيث تحتاج الشركات والمؤسسات إلى التحلي بالمرونة والقدرة على التنبؤ والكشف عن التهديدات والمخاطر الإلكترونية والاستجابة لها والتخفيف من حدتها على نحو سريع وفعّال على مدار الساعة.

ويستند المركز في عملياته إلى حالات استخدام مثبتة كما تم تزويده بأحدث التقنيات الرائدة تحت إشراف فريق عالمي من الخبراء والباحثين والمحللين الأمنيين الذين يتمتعون بخبرات واسعة في مجال الأمن السيبراني.

وستتمثل مهمة المركز الجديد بالعمل على كشف التهديدات والحوادث والهجمات الإلكترونية وتحليلها والاستجابة لها بشكل سريع وفعال.

وجرى الإعلان عن افتتاح المركز خلال حفل خاص في دبي، بحضور فريد فريدوني، الرئيس التنفيذي للأعمال الجديدة والابتكار في دو، وسانجيف تايال، المدير العام لشركة «ويبرو الشرق الأوسط».

وفي معرض حديثه عن أهداف المركز الجديد، قال فريدوني: «نعيش اليوم في عالم أكثر اتصالاً وترابطاً أكثر من أي وقت مضى ولا سيّما مع الاعتماد المتزايد على التقنيات والحلول الرقمية التي باتت ركيزة أساسية في حياتنا وأعمالنا. ويشكل الحفاظ على البنية التحتية الرقمية للمؤسسات والشركات ضرورة أساسية لتحقيق المزيد من النمو والازدهار وضمان استمرارية الأعمال في عصر الاقتصاد الرقمي. وبصفتنا شركة وطنية التزمت على الدوام بتعزيز التميز والابتكار عبر مختلف القطاعات والمجالات في دولة الإمارات، تتمثل مهمتنا بمواصلة تقديم الدعم لعملائنا من الشركات في القطاعين العام والخاص لمساعدتهم على الارتقاء بمنظومة خدماتهم وتمكينهم من مواكبة متطلبات التحول الرقمي. ويسرنا التعاون مع شركة رائدة مثل ويبرو لإطلاق مركزنا الجديد للدفاع والأمن الإلكتروني الذي سيكون بمثابة داعم رئيسي لعملائنا من المؤسسات من خلال تزويدهم بقدرات وحلول متطورة مصممة خصيصاً لحماية أعمالهم وبياناتهم ومساعدتهم على التصدي للتهديدات الإلكترونية التي ازدادت وتيرتها في السنوات الأخيرة. ويشكل إطلاق المركز بداية مرحلة جديدة نسعى من خلالها إلى المساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي المستدام في دولة الإمارات خلال السنوات القادمة».

وسيقدم مركز دو للدفاع والأمن الإلكتروني المتطور والمزود بأحدث التقنيات والحلول مجموعة متكاملة من الخدمات المدارة وخدمات الاستشارات لتلبية متطلبات العملاء وفق رؤية شاملة بالاعتماد على أحدث التقنيات والحلول والأدوات الرائدة على مستوى القطاع وتحت إشراف خبراء متخصصين. ويقدم المركز منصة أمنية متعددة المستأجرين تقدم العديد من الخدمات بما في ذلك المعلومات الأمنية وإدارة الحوادث، وحلول المزامنة الأمنية، والأتمتة والاستجابة للتهديدات، والكشف عن نقطة النهاية والاستجابة لها، والكشف عن التهديدات الشبكية والاستجابة لها والتعامل مع التهديدات الإلكترونية بذكاء، حيث يتم استضافة هذه الخدمات بالكامل في مراكز البيانات المعتمدة من دو.

من جهته قال سانجيف تايال، المدير العام لشركة «ويبرو الشرق الأوسط»: «نهدف في ويبرو إلى دعم الشركات وتمكينها من تعزيز قدراتها على الابتكار لتقديم حلول شاملة وخلق قيمة حقيقية للعملاء. وفي الواقع، لقد تم إحراز تقدم هائل في هذا الاتجاه، لكن العصر الرقمي لا يزال يولد المزيد من التحديات التي تتطلب منا جميعاً التعاون وتوحيد الجهود للتصدي لها. ونحن فخورون بشراكتنا مع دو لتوسيع عروض خدمات الأمن السيبراني التي نوفرها لعملائنا في الشرق الأوسط، وملتزمون بنجاح هذا المشروع ونتطلع إلى رؤية التأثير الإيجابي الذي سيقدمه المركز الجديد خلال الأشهر والسنوات القادمة».

وبالإضافة إلى ذلك، سيمكن مركز دو للدفاع والأمن الإلكتروني المؤسسات من تعزيز مستوى مرونتها وقدرتها على التكيف مع التطورات، ويضمن لها الاستفادة من قدرات مركز عمليات الأمن الإلكتروني بكلفة إجمالية منخفضة للملكية، وذلك بناءً على احتياجات أعمالها وملف المخاطر.

ومن خلال توفير خدمات المراقبة الدائمة والإبلاغ عن المخاطر والاستجابة لها والاحتفاظ بسجلات الأحداث، سيساعد مركز الدفاع والأمن الإلكتروني المؤسسات على تلبية المعايير التنظيمية والامتثال مع مجموعة من الخدمات المقدمة وفق اتفاقيات مستوى الخدمة والتي يمكن تخصيصها واعتمادها وإدارتها لضمان أقصى درجات الأمان.

وسيعمل فريق دو من المتخصصين في مجال الأمن والسحابة مع العملاء لتحديد خيارات اعتماد الخدمات بما يتماشى مع المتطلبات التنظيمية، حيث سيتم تقديم الخدمات وفق نماذج مخصصة ومدارة وهجينة.

كما سيتم أيضاً ضمان حماية المعلومات المحدثة المتعلقة بالتهديدات من خلال العمل على اكتشاف التهديدات الناشئة والمتطورة منذ البداية وتوفير أفضل حماية للبيانات.

#بلا_حدود