الاحد - 27 نوفمبر 2022
الاحد - 27 نوفمبر 2022

«إنتاكت فايننشال كورب» تستكمل الاستحواذ على «مجموعة آر إس إيه للتأمين»

«إنتاكت فايننشال كورب» تستكمل الاستحواذ على «مجموعة آر إس إيه للتأمين»

أعلنت آر إس إيه الشرق الأوسط، اليوم، أن شركة إنتاكت فايننشال كورب، للتأمين على الممتلكات وضد الحوادث في أمريكا الشمالية، استحوذت بنجاح على جميع الأسهم المُستهدفة في مجموعة آر إس إيه للتأمين، التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً رئيساً لها. وقد جرى إتمام صفقة الاستحواذ التي تبلغ فيمتها 7.2 مليار جنيه استرليني ضمن كونسورتيوم يضم إنتاكت فايننشال كورب وتريغ إيه/ إس، عبر شراء كل الأسهم في «مجموعة آر إس إيه للتأمين»، مع الأخذ في الاعتبار أن هذا الاستحواذ لن يغير هيكل المساهمة في المشروع المشترك آر إس إيه الشرق الأوسط («RAS»).

وقال مارتن رويغ، الرئيس التنفيذي لـ«آر إس إيه الشرق الأوسط»: «نحن متحمّسون جداً لهذا الفصل الجديد، ونتطلع إلى العمل معاً والاستفادة من خبراتها العالمية من أجل مواصلة البناء على التقدم الذي أحرزناه مؤخراً. ونحن حريصون على تطوير مقترحات أفضل لعملائنا وشركائنا».

وتابع «إن نقاط القوة التي تتمتع بها ‘إنتاكت‘، سوف تمنحنا فرصة رائعة لتحسين وتسريع خططنا المتمثلة في أهدافنا المشتركة الرامية إلى تعزيز أنشطتنا والارتقاء بها إلى مستويات أعلى. إننا نتطلع بالفعل إلى مساعدة عملائنا على تحقيق أهدافهم وطموحاتهم جنباً إلى جنب مع ‘إنتاكت‘».

ومن جهة أخرى، فإن «آر إس إيه» لا تتوقع حدوث تغييرات هيكلية أو وظيفية على المستوى الإقليمي. أما على الصعيد العالمي، فإنه قد تم بالفعل تأكيد المناصب الرئيسية مع سكوت إيجان، الرئيس التنفيذي للشركات البريطانية والعالمية التابعة لـ«آر إس إيه» لمواصلة عمله في هذا المنصب بعد اكتمال عملية الاستحواذ. ويشكل هذا الإنجاز حافزاً قوياً إضافياً بالنسبة لـ«آر إس إيه» كمؤسس فاعل على مدار 300 عام في قطاع التأمين على المستوى العالمي إضافة إلى 70 عاماً من عملياتها التشغيلية في منطقة الشرق الأوسط، وهي أيضاً في كامل جهوزيتها للانضمام إلى عائلة «إنتاكت» العالمية.

وتعتبر «إنتاكت» أكبر شركة تأمين على الممتلكات وضد الحوادث في كندا، إضافة إلى كونها شركة تأمين متخصصة رائدة في أمريكا الشمالية.