الأربعاء - 23 يونيو 2021
الأربعاء - 23 يونيو 2021
No Image Info

9 نصائح للشباب لعقد صفقات عقارية ناجحة

حدد تقرير جديد أعدته شركة «كولدويل بانكر»، 9 نصائح لاستغلال الفرص المتاحة وحصد العوائد بالسوق العقاري بالإمارات، خلال مرحلة ما بعد جائحة كورونا، متوقعاً أن تكون نسبة كبيرة من جيل الألفية وهو جيل الشباب من مشتري المنازل مع تصدر المعلومات والتكنولوجيا للمشهد بالقطاع.

وتوقع الخبير العقاري ونائب رئيس شركة «كولدويل بانكر»، أيمن يوسف، لـ«الرؤية»، أن جيل الشباب سيكون له تأثير كبير على تداولات قطاع العقارات بالدولة خلال الأعوام المقبلة لا سيما في العام الجاري الذي ينتظر الحدث الأكبر وهو انطلاق معرض إكسبو في أكتوبر 2021.

وأكد التقرير أنه إذا كان لدى الشباب بدولة الإمارات رغبة بالاستثمار في العقارات وحصد عوائد جيدة فيجب عليهم اتباع التسع نصائح التالية:

1. الموقع المناسب: إن اختيار الموقع والمرافق الخاصة ووجود صالة ألعاب رياضية قريبة ومحلات السوبر ماركت وسهولة الوصول إلى الطرق السريعة هي من الشروط الرئيسية لاختيار فرصة استثمار عقاري مناسب وناجح بدبي.

2. التسعير لكل قدم مربع: عندما يتطلع المشترون إلى شراء العقارات في الإمارات، فإنهم غالباً ما يفكرون في عدد غرف النوم والموقع للحكم على قيمتها، ولكن أفضل طريقة للحكم على قيمة العقار هي من خلال سعر القدم المربع.

3. أسعار الفائدة: في حال الاتجاه لاقتراض المال، فمن المفروض البحث عن أفضل شروط سداد للقرض للحصول على أعدل معدل عائد من الأموال التي تستثمرها.

4. اقتنص الفرصة: إن مصطلح أن السوق في حال سيئة، هو مرادف لوقت جيد للشراء، وهذا هو الوقت التي تكون فيه مبيعات العقار بطيئة وأسعارها منخفضة. وإذا كانت أسعار الفائدة منخفضة فهذا يعني أن بيع المنزل خلال هذا الوقت من شأنه أن يعطيك مالاً أقل مقارنةً مع حال السوق عند الازدهار.

5. الأفق الزمني للاستثمار: هو أداة تخطيط تسمح لك بتحديد الفرص التي تود الاستثمار فيها. ولذلك ينبغي على المستثمر بدايةً أن يفهم الأفق الزمني ثم يختار الاستثمارات على حسب إمكانياته المتاحة من الوقت والمال.

6. عائد منتظم أم زيادة برأس المال: يجب على الشباب اختيار تحديد طريقة اختيار فرصة الاستثمار وتحديد الهدف منها هل كسب المال عن طريق الدخل الشهري والحصول على الإيجارات قصيرة المدى، أم زيادة رأس المال على المدى البعيد.

7. وكيل موثوق: اختيار الوكيل هي مرحلة مهمة وهو الذي يساعدك في الحصول على الفرصة المناسبة بأقل الأسعار مع تفادي أي مشاكل في التعاقد.

8. الرسوم الحكومية: يجب عليك معرفة أن شراء المنزل لا يشمل فقط تكلفة البيع بل أيضاً جميع التكاليف المرتبطة بشراء العقار ففي دبي، تشمل هذه التكاليف تكاليف الصيانة ورسوم الوكالة ورسوم الرهن العقاري والودائع الأولية والرسوم الحكومية (دائرة الأراضي والأملاك ورسوم التسجيل) وأخيراً تكلفة التأمين والتي قد تكون اختيارية.

9. استفد من التكنولوجيا: مع تحرك العالم نحو التغيرات التكنولوجية يجب على الشباب من جيل الألفية التوجه لاستخدام التطبيقات الذكية وبرامج التواصل في الحصول على أفضل العروض التي تشمل فترات سداد متناسبة مع إمكانياتهم.

#بلا_حدود