الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021
محمد ثاني مرشد الرميثي.

محمد ثاني مرشد الرميثي.

الإمارات تستضيف أعمال الدورة 131 لاتحاد الغرف العربية واجتماع مجلس «الغرف الخليجي»

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 7-9 يونيو الجاري، وبالتعاون والتنسيق بين اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة واتحاد الغرف العربية، واتحاد الغرف الخليجي أعمال الدورة 131 لاتحاد الغرف العربية والاجتماع الـ55 لمجلس إدارة اتحاد الغرف الخليجي.

صرح بذلك، محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس اتحاد الغرف العربية، رئيس غرف الإمارات رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، وأكد أن استضافة دولة الإمارات لهذه الاجتماعات التي سيشارك فيها أكثر من 100 شخص يمثلون 14 دولة عربية، تأتي من حرصها الدائم على تعزيز العمل العربي والخليجي الاقتصادي المشترك وزيادة حجم التجارة البينية، فضلاً عن إيمانها بأهمية القطاع الخاص في دعم التعاون الاقتصادي والتجاري وتشجيع الاستثمارات المشتركة. وإطلاق المبادرات الاستثمارية التي تستجيب لاحتياجات التنمية للاستفادة من الفرص المتاحة في إطار ما بعد جائحة كوفيد-19.

وأشار إلى أن غرف الإمارات اتخذت كافة الترتيبات اللازمة لانعقاد هذه الاجتماعات بالشكل الذي يليق بسمعة ومكانة دولة الإمارات كشريك رئيسي في إدارة الفعاليات الإقليمية والدولية حضورياً وافتراضياً.

وأوضح الرميثي، أن هذه الاجتماعات التي يشارك فيها العديد من الشخصيات المهمة والبارزة ممثلة برؤساء وأعضاء مجالس إدارات الغرف العربية والخليجية، هي ظاهرة اقتصادية لمجتمع الأعمال العربي، ومنبر خاص للغرف التجارية، تتبلور فيه الأفكار والتصورات الاقتصادية المعبرة عن آراء أصحاب الأعمال العرب وسعيهم الدائم نحو التنمية والتكامل الاقتصادي العربي.

#بلا_حدود