الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
أرشيفية

أرشيفية

80 % من المستثمرين بالإمارات لديهم رغبة إيجابية لإيجاد أهداف جديدة

أفاد استطلاع حديث بأن 80% من المستثمرين في دولة الإمارات العربية المتحدة يتعاملون بإيجابية في الرغبة نحو إيجاد أهداف جديدة للاستثمار، بينما تفاعل 78% بإيجابية أيضاً مع الرغبة بإحداث فرق فعلي.

جاء ذلك وفقاً للاستطلاع الجديد الذي أجرته «إدارة متابعة أنشطة المستثمرينInvestor Watch » التابعة لشركة «يو بي إس» العالمية لإدارة الثروات.

وأظهر الاستطلاع أن 90% من المستثمرين الأثرياء حول العالم يتفقون على أن الجائحة جعلتهم يرغبون في مواءمة استثماراتهم مع قِيمهم، خصوصاً مع تسارع عمليات التطعيم ضد «كوفيد-19» وانفتاح الاقتصاد.

ورصد الاستطلاع أن المستثمرين يخططون بعد «كوفيد-19» لاستثمار أموالهم في دفع عجلة التغيير بأهداف جديدة.

وأشار الاستطلاع إلى أن نحو 8 من أصل 10 مستثمرين يرغبون في إعادة تقييم أهداف حياتهم إثر الجائحة، فيما يفضّل 90% في مواءمة استثماراتهم مع قِيمهم.

وأورد التقرير أن نحو ثلثي المستثمرين يعيرون اهتماماً أكبر للاستثمار المستدام.

أما النساء والأجيال الأصغر هم الأكثر تحفزاً لإحداث فَرق في العالم عبر تقديم العطاءات الخيرية، وفق الاستطلاع.

وتبين من خلال الاستطلاع، الذي شمل 3800 مستثمر في 15 سوقاً عالمياً، أن المستثمرين يرغبون بشكل متزايد في استخدام رؤوس أموالهم لدفع عجلة التغيير، وأنهم يتطلعون لإيجاد هدف أكبر في حياتهم.

وشعر 79% منهم أن الجائحة جعلتهم يُعيدون تقييم الأمور لتحديد تلك الأكثر أهمية بالنسبة لهم، بينما يخطط نحو نصف المستثمرين لزيادة عطائهم الخيري.

وكشف الاستطلاع أن 60% من المستثمرين مهتمون بالاستثمارات المستدامة أكثر مما كانوا عليه قبل الجائحة.

الأجيال الأصغر سناً

وأظهر الاستطلاع أن الأجيال الأصغر سناً حوّلت انتباهها للاستثمارات الموجّهة الغرض نتيجة للوباء.

وأشار 79% من المستثمرين الذين تبلغ أعمارهم 50 عاماً إلى أن الوباء زاد رغبتهم في إحداث تغيير في العالم، مقارنة بـ51% ممّن هم فوق سنّ الـ50.

وحسب الاستطلاع، أبدى ما يقرب من ثلاثة أرباع هذه المجموعة الأصغر سناً من المستثمرين رغبة في تطوير أو تحديث خطة مالية شاملة.

ورأى عدد أكبر من النساء أن الوباء كان وقتاً للتفكير، إذ ذكرت 84% منهن أنّهن أعدن تقييم أهدافهن وسط الجائحة، مقارنة بـ76% من الرجال، حسب الاستطلاع.

وتابع الاستطلاع: «في حين بدأ المستثمرون في تخطّي تداعيات الجائحة تُخطط 51% من النساء لزيادة عطائهن الخيري مقارنة بـ42% من الرجال».

تقييم الأمور

وتعليقاً على الاستطلاع، قال توم ناراتيل، الرئيس المشارك في قسم إدارة الثروات العالمية في «يو بي إس»، إن الوباء دفع العديد من المستثمرين إلى إعادة تقييم الأمور لتحديد الأكثر أهمية بالنسبة لهم، ولديهم الآن رغبة متجددة في المساهمة بشكل أكبر لصالح المجتمع.

وتابع ناراتيل: «أنه لأمر مشجع للغاية أن نرى أن الاستثمار الموجَّه الغرض سيكون أولوية للمستثمرين في السنوات القادمة».

#بلا_حدود