الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021
حسين سجواني. (أرشيفية)

حسين سجواني. (أرشيفية)

داماك العقارية تتلقى عرض استحواذ من "ميبل انفست" مقابل 2.18 مليار درهم

قالت شركة داماك العقارية إنها تلقت عرضاً رسمياً من المساهم الرئيسي في داماك من خلال شركة ميبل انفست كو ليمتد، للاستحواذ على 100% من أسهم رأسمال داماك الصادر والمدفوع. وقد استقال حسين علي سجواني من منصبه كرئيس وعضو مجلس إدارة داماك بأثر فوري بسبب تضارب المصالح الناشئة عن حصته في شركة ميبل انفست كو ليمتد ومشاركته في العرض. وفق بيان لسوق دبي المالي صادر عن الشركة.

وبحسب البيان، فإن أعضاء مجلس إدارة داماك المتبقين بصدد دراسة وتقييم العرض، وسيقومون بتحديث السوق في الوقت المناسب.

وينتج عن العرض تملك شركة ميبل انفست كو ليمتد ما لا يقل عن 90% وحتى 100% من الأسهم العادية المصدرة والمدفوعة لشركة داماك العقارية.

ونوهت الشركة بأنه على فرض قبول جميع المساهمين في داماك العرض، تكون القيمة الإجمالية للعرض 2.185 مليار درهم.

وذكرت أن مقابل العرض هو 1.3 درهم مقابل كل سهم في شركة داماك بشرط أن يصبح العرض غير مشروط إما عن طريق استيفاء الشروط المذكورة أدناه وإما تنازل ميبل عنها.

وأكد البيان نية مقدم العرض الفعلي في إلغاء إدراج أسهم داماك بعد الاتمام الناجح للعرض المقترح ولحق شراء أسهم الأقلية من المساهمين.

وأشار العرض إلى أنه بعد الإتمام الناجح للعرض وبشرط وصول مجموع حصة مقدم العرض الفعلي لنسبة 90% +1 على الأقل، آخذين بعين الاعتبار مجموع الموافقات المستلمة بموجب العرض. وتعتزم شركة ميبل ممارسة حقها بالاستحواذ على أي أقلية من المساهمين الذين لم يقبلوا العرض وذلك من خلال التقدم بإشعار استحواذ إلزامي لإجبار أقليات المساهمين الذين لم يقبلوا العرض بيع أسهمهم في شركة داماك إلى شركة ميبل، وفق حق شراء أسهم الأقلية من المساهمين.

يذكر أن الشركة حققت خسائر بلغت 190 مليون درهم إماراتي (51.7 مليون دولار أمريكي) في الربع الأول من العام الجاري، مقابل خسائر بقيمة 106 ملايين درهم (28.9 مليون دولار) في الربع الأول من 2020، بحسب بيان للشركة أرسلته إلى سوق دبي المالي يوم الأحد الماضي.

#بلا_حدود