الثلاثاء - 19 مارس 2024
الثلاثاء - 19 مارس 2024

برنامج شبكة شراكات الأعمال يجمع 6 شركات ناشئة مع 3 مؤسسات رئيسية بدبي

برنامج شبكة شراكات الأعمال يجمع 6 شركات ناشئة مع 3 مؤسسات رئيسية بدبي

غرفة دبي

أثمر برنامج «شبكة شراكات الأعمال» التابع لمبادرة «دبي للمشاريع الناشئة»، إحدى المبادرات المبتكرة لغرفة تجارة وصناعة دبي لدعم ريادة الأعمال، عن عدد من الشراكات الاستراتيجية بين 3 شركات رائدة في دبي و6 شركات ناشئة تقنية، ليختتم بذلك البرنامج دورته لعام 2021، ما يعكس نجاح البرنامج في توفير منصة انطلاق مثالية للشركات الناشئة في عالم الأعمال.

وشهدت الدورة الحالية التي اختتمت مؤخراً مشاركة 13 شركة ناشئة في المرحلة الأخيرة من البرنامج حيث استعرضت مشاريعها أمام الشركات الرئيسية الرائدة في دبي المنضمة للبرنامج، وتم الإعلان عن 6 خطط لشراكات واتفاقيات بين هذه الشركات والمشاريع الناشئة المشاركة في البرنامج التي قامت بتوفير حلول مبتكرة للتحديات التي تواجهها هذه الشركات الرئيسية.

ولفت في الشركات الناشئة المشاركة في هذه الدورة إلى أن 73% منها لم يسبق لها أن شاركت أو انضمت إلى حاضنة أو مسرعة أعمال، في حين أن 50% من الشركات الناشئة المشاركة في دورات برنامج «شبكة شراكات الأعمال» قد قدمت من خارج الدولة.

وشارك في الدورة الحالية من برنامج «شبكة شراكات الأعمال 2021»، 3 مؤسسات وشركات رئيسية رائدة في إمارة دبي وهي غرفة تجارة وصناعة دبي، وشركة «دي إتش إل» وبنك الإمارات دبي الوطني. وقامت الشركات الرئيسية خلال الفعالية الإلكترونية بتقييم الشركات الناشئة التي تأهلت للبرنامج والتي بلغ عددها 13 شركة ناشئة، حيث قام المتأهلون للبرنامج بعرض حلولهم المبتكرة لمعالجة التحديات التي تواجهها الشركات الرئيسية الثلاث.

واتفقت غرفة تجارة وصناعة دبي على التعاون مع «زدبول ZPOOL» و«فاليو جرد Value Grid» و«ديجيتال فالكون Digital Falcon»، في حين اتفقت شركة «دي إتش إل» على التعاون مع «أوتوجي Ottogee» واختار بنك الإمارات دبي الوطني التعاون مع شركتي «إن-دي- أيه آي IN-D-AI».

وأشارت ناتاليا سيشيفا، مدير أول المشاريع الخاصة وريادة الأعمال في غرفة دبي أن الدورة الحالية من برنامج «شبكة شراكات الأعمال 2021» قد عززت التوجه السائد في بيئة الأعمال نحو الرقمنة، وأظهرت الحاجة إلى اعتماد الحلول الرقمية المبتكرة من قبل الشركات، لافتةً إلى أن المستقبل هو ملك الشركات التي تتقن الاستثمار بالحلول الذكية، وتأخذ بالاعتبار الاحتياجات والمتطلبات المتغيرة للمستهلك والعميل.

وأضافت سيشيفا إلى أن برنامج شبكة «شراكات الأعمال» نجح في توفير منصة مثالية لشراكات الأعمال الاستراتيجية، للاستفادة من فرص لقاءات الأعمال، وتطوير مهاراتهم، مساعدتهم على دخول مجال ريادة الأعمال وسوق العمل، لافتةً إلى أن الشركات الـ13 التي تأهلت للمرحلة الأخيرة من البرنامج، سيتاح لها الانضمام إلى برنامج «دعم الشركات الناشئة ذات النمو السريع» لتوفير التدريب والتوجيه المتخصص لها لاستكمال رحلتها في مجال ريادة الأعمال.